الجيش اللبناني يعلن استشهاد جندي وإصابة 3 آخرين بقصف للعدو الإسرائيلي جنوب لبنان

أعلن الجيش اللبناني استشهاد جندي وإصابة 3 آخرين جراء قصف العدو الإسرائيلي أحد مواقعه العسكرية جنوب لبنان.

ونقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام عن قيادة الجيش قولها في تدوينة على منصة (اكس) “تعرض اليوم مركز عسكري للجيش في منطقة النبي عويضة – العديسة لقصف من قبل العدو الإسرائيلي ما أدى إلى استشهاد عسكري وإصابة 3 آخرين نقلوا إلى أحد المستشفيات للمعالجة”.

من جهتها استهدفت المقاومة الوطنية اللبنانية مواقع وتجمعات العدو الإسرائيلي على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة محققة إصابات مباشرة.

وقالت المقاومة في بيانات لها “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‏استهدف مقاتلو المقاومة مواقع العدو الصهيوني في ‏جل العلام والضهيرة وبركة ريشا وراميا بالأسلحة المناسبة وحققوا فيها إصابات مباشرة”. ‏

كما استهدفت المقاومة موقع الكوبرا “جنوب علما الشعب” بالصواريخ ‏الموجهة وثكنة برانيت وكذلك تجمعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي في خلة وردة بالأسلحة ‏المناسبة وحققوا فيها أيضاً إصابات مباشرة، بينما استهدفوا بواسطة مسيرة هجومية موقع المطلة وحققوا فيه إصابات مباشرة.‏

من جهة أخرى جدد العدو الإسرائيلي استهدافه القرى والبلدات جنوب لبنان حيث استهدف بالقذائف المنطقة بين هورة وديرميماس – منطقة الخرايب كما تعرضت مناطق وأحراج اللبونة وحامول في الناقورة وأطراف علما الشعب وطير حرفا لقصف إسرائيلي أيضاً بقذائف 155 ملم.

كما شن طيران العدو الاسرائيلي غارة على أطراف بلدة زبقين واستهدف بغارة جوية أخرى محيط منطقة “الرندا” في بلدة عيتا الشعب.

واستهدف بالقصف المدفعي المباشر والعنيف أطراف بلدتي يارين ومروحين وكذلك قصف خراج منطقتي الضهيرة والبستان في القطاع الغربي وسط تحليق مكثف للطيران الاستطلاعي.

وكان العدو الإسرائيلي جدد الليلة الماضية وفجر اليوم قصف القرى والبلدات في جنوب لبنان مستهدفاً الأحياء السكنية فيها.