نيبينزيا: استهداف (إسرائيل) للمدنيين في غزة انتهاك صارخ للقانون الدولي

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت عمليات قتل جماعية للأطفال في غزة، مشيراً إلى أن اعتداءاتها على المواقع المدنية في القطاع المحاصر انتهاك صارخ للقانون الإنساني الدولي.

ونقل موقع روسيا اليوم عن نيبينزيا قوله اليوم خلال جلسة لمجلس الأمن حول الوضع في الشرق الأوسط إن: “الإصابات وعمليات القتل الجماعية للأطفال التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية فضلاً عن الهجمات على المدارس والمستشفيات التي أدت إلى مقتل الأبرياء تثير قلقاً بالغاً”.

وأشار نيبينزيا إلى قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي للأهداف المدنية في غزة مثل المساجد والكنائس ومخيمات اللاجئين ومواقع الأمم المتحدة التي يلجأ إليها النساء والأطفال، مشدداً على أن ذلك “انتهاك صارخ للقانون الإنساني الدولي”.

وانتقد نيبينزيا قيام الكيان الإسرائيلي بمنع وصول المساعدات الإنسانية إلى سكان غزة وقال: “تحرم /إسرائيل/ المجتمع الدولي بما في ذلك روسيا من فرصة تزويد سكان غزة بالمساعدات الإنسانية اللازمة”.

وأشار المندوب الروسي إلى أن الكيان الإسرائيلي لم يقدم أي دليل يثبت استخدام المقاومة الفلسطينية للمستشفيات في قطاع غزة لأغراض عسكرية.