مذكرة تفاهم بين هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات وموسوعة المصدر السوري

وقعت هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات وموسوعة المصدر السوري اليوم مذكرة تفاهم، بهدف الترويج للمنتجات السورية في المعارض الخارجية.

وتنص مذكرة التفاهم التي وقعها مدير هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات ثائر فياض ورئيس مجلس إدارة موسوعة المصدر السوري إياد محمد، في مبنى الهيئة بدمشق على تبادل المعلومات والبيانات التجارية بما يسهم في الترويج للمنتجات السورية في المعارض الدولية، بالتنسيق مع المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية.

كما تنص المذكرة التي مدتها عام على التعاون المشترك في مجال إطلاق ندوات ومؤتمرات وتنظيم دورات تدريبية وبرامج نوعية، من شأنها دعم عمليات التصدير والمصدرين.

وأكد فياض في تصريح لمراسلة سانا أن مذكرة التفاهم تأتي في سياق تعزيز التشاركية بين القطاعين العام والخاص، بما يسهم في تنمية صادرات المنتجات السورية، والترويج والتسويق لها في الأسواق الخارجية، حيث يعمل الفريقان على إعداد دراسات مشتركة في مجال فتح أسواق جديدة، وتعزيز ميزتها التنافسية في الأسواق الخارجية.

يشار إلى أنه تم إطلاق موسوعة المصدر السوري “منصة تلاقي المستوردين من كل دول العالم مع المنتجين السوريين” الإلكترونية بشهر أيار عام 2022، بهدف تطوير عملية التصدير وتسويق الصادرات السورية، وتمكين الوصول إلى الأسواق الدولية.