الرئيس الجزائري يدعو إلى توفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني

جدد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون التأكيد على التزام الجزائر الثابت بدعم الكفاح المشروع للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في سبيل استرجاع كافة حقوقه غير القابلة للتصرف أو المساومة، على رأسها حقه في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وأشار تبون في رسالة نشرها التلفزيون الجزائري في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني إلى التضحيات الجسيمة لهذا الشعب ومعاناته الطويلة من المكائد والمحن التي استهدفت أرضه ووحدته ومقدساته وأضاف قائلا: “يحدث كل هذا في وقت يظهر فيه المجتمع الدولي وأجهزة منظمة الأمم المتحدة المختصة فشلا معيبا وخطيرا في إيقاف آلة الحرب الجنونية المسلطة على شعب أعزل”.

وختم تبون رسالته بالقول: ” هذا الوضع يضع على عاتقنا نحن دعاة السلام العادل مسؤولية بذل المزيد من الجهود والعمل على إعلاء مبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة وتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني”.

ويصادف غدا اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في فرصة لإعادة التأكيد على دعم حقوق الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة، التي ازدادت زخما على المستويين الإقليمي والعالمي في ظل العدوان الصهيوني على قطاع غزة والضفة الغربية.