إقبال مميز على الجناح السوري في بازار خيري بطوكيو

شاركت السفارة السورية في اليابان في فعاليات البازار الخيري الذي نظمته جمعية سيدات اليابان في أفريقيا والشرق الأوسط، وذلك في العاصمة اليابانية طوكيو والذي سيخصص ريعه لجمعيات أهلية في البلاد العربية وأفريقيا.

القائم بأعمال السفارة السورية في طوكيو محمد نجيب إيلجي أكد في تصريح لـ سانا أن الاقبال الذي شهده الجناح السوري كان مميزاً، مشيراً إلى إعجاب الزوار بجودة المصنوعات اليدوية التراثية السوية والدقة والإبداع فيها.

وقال القائم بالأعمال: إن بعض الزوار استذكروا زياراتهم السابقة لسورية، مشيدين بكرم الشعب السوري وضيافته وتاريخه العريق، وأعربوا عن رغبتهم في زيارة سورية في المستقبل.

من جانبها أشارت أماندا السيد إلى أهمية المشاركة في البازار الخيري لكون قسم من ريعه سيذهب إلى جمعيات خيرية تعنى بالنساء والأطفال في البلاد العربية بمن فيهم الفلسطينيون الذين يعانون اليوم من جرائم الحرب الصهيونية، مضيفة: إن اجتماع جمعية السيدات الذي شاركت به قد أقر توزيع جزء من عوائده للجمعيات الخيرية في البلدان المشاركة.

وتضمن الجناح السوري بعض الصناعات التراثية كالبروكار والأغباني والموزاييك والصابون، إضافة إلى بعض مأكولات المطبخ السوري كالشاورما والفريكة والمقبلات والحلويات الشرقية.

وشاركت في البازار عشرون سفارة تضم سفارات عربية منها سفارة فلسطين والعراق ومصر وسلطنة عمان.