في وقفة تضامنية… أطباء أسنان سورية ينددون بجرائم الاحتلال بحق أهل غزة

أكد المشاركون في الوقفة التضامنية التي نفذتها اليوم نقابة أطباء الأسنان وفروعها بالمحافظات دعمهم للمقاومة الفلسطينية وتنديدهم بالمجازر الوحشية التي يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكابها في قطاع غزة.

واستنكر الأطباء المشاركون بهذه الوقفات ما يقوم به الاحتلال من قصف للمشافي ومجزرته في مشفى المعمداني أمس الأول، واستهداف الكوادر الصحية وجرائمه بحق المدنيين العزل في قطاع غزة وكل الأراضي العربية المحتلة.

وخلال مشاركته بالوقفة أشار نقيب أطباء الأسنان في سورية الدكتور زكريا الباشا إلى أن هذه الوقفة تأتي تضامناً مع الشعب الفلسطيني الذي يواجه المجازر الوحشية التي يقوم بها الاحتلال الإسرئيلي، مطالباً بوقفها ومحاسبته ولا سيما بعد الجريمة الإنسانية التي شهدها مشفى المعمداني، وأدت إلى تفاقم الوضع الإنساني في غزة.

ولفت نقيب أطباء الأسنان بدمشق الدكتور غسان مخول إلى أن ما يواجهه أبناء غزة من جرائم وحشية وحرب إبادة بدعم أمريكي يهدف إلى إنهاء القضية الفلسطينية، مؤكدا أن أطباء سورية يقفون في صف واحد مع أهلهم في فلسطين المحتلة إلى أن ترفع راية الانتصار.

واعتبر نقيب أطباء أسنان ريف دمشق الدكتور مازن موسى أن وقفة اليوم تعبير حقيقي من الشعب السوري على وقوفهم مع قضية فلسطين لأنها قضية كل العرب، وجرائم الاحتلال بحق أهلها من استهداف البيوت الآمنة والمدارس والمشافي والمراكز الصحية هي جرائم حرب يسكت عنها المجتمع الدولي.

وخلال الوقفة أمام فرع النقابة بالسويداء أشار رئيس الفرع الدكتور ربيع الفقيه إلى أن ما جرى في فلسطين يدمي القلب ويهز الضمير الإنساني ويظهر إجرام الكيان الصهيوني ووحشيته، وإلى أن المقاومة كشفت للعالم مدى هشاشة هذا الكيان وضعفه.

وأكد رئيس فرع نقابة الأسنان في درعا الدكتور مروان الزعبي أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى من عدوانه على قطاع غزة وارتكاب المجازر يومياً إلى تهجير أهالي القطاع وتصفية القضية الفلسطينية، لافتاً إلى ضرورة التحرك العاجل عالميا لإنقاذ أرواح ملايين الفلسطينيين من الإبادة الجماعية التي يتعرضون لها.

وأكد رئيس فرع النقابة بحمص الدكتور علي الصغير أن وقفة اليوم هي أقل ما يمكن أن يقدم للشعب الفلسطيني الصامد ودعم للمقاومة وتأكيد على دورها في مواجهة الكيان الصهيوني.

وفي حماة دعا نائب رئيس نقابة أطباء الأسنان في سورية الدكتور طريف جابر، المنظمات الدولية لمحاسبة (إسرائيل) ووقف اعتداءاتها وجرائمها بحق شعب أعزل، وبضرورة اتخاذ موقف عربي حازم إزاء هذه المجازر والسماح بدخول الأطقم الطبية لقطاع غزة لمعالجة الجرحى.

واعتبر رئيس فرع النقابة بحماة الدكتور مخلص الجندي أن الوقفة التضامنية هي أقل ما يمكن تقديمه للأشقاء الفلسطينيين في محنتهم، بعد أن تخلى عنهم المجتمع الدولي بأسره وتركهم يواجهون بطش كيان غاصب محتل.

وفي حلب رأى رئيس فرع النقابة الدكتور سامي عكش أن الوقفة بكل المحافظات تعبير عن تضامن أبناء الشعب السوري مع المقاومة الفلسطينية والأهالي المحاصرين في غزة ودعم صمودهم بوجه المحتل الإسرائيلي وجرائمه وأن المقاومة لا بد منتصرة بفضل دماء الشهداء وتضحيات الأبطال.

وفي طرطوس أشار رئيس فرع النقابة الدكتور شعبان إسماعيل إلى أن قضية فلسطين قضيتنا وأحد ثوابتنا الوطنية، مندداً بجرائم الاحتلال الذي يسعى لتحقيق أهدافه بفلسطين وبالوطن العربي من القتل والدمار والتخريب وارتكاب المجازر.

وأكد رئيس فرع النقابة في اللاذقية الدكتور طارق عبدالله أن أطباء الأسنان يعلنون وقوفهم إلى جانب الحق الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة، وينددون بما يتعرضون له من جرائم  ضد الإنسانية ويدعمون المقاومة بوصفها السبيل الوحيد لتحرير الأراضي الفلسطينية.

واعتبر رئيس فرع النقابة بدير الزور الدكتور أيمن حيزة أن الوقفة تأتي تأييداً لحقوق الشعب الفلسطيني في استعادة أرضه وحقوقه السليبة، ولتوجيه التحية للمقاومة الفلسطينية التي تجابه العدو الصهيوني بكل شجاعة وبطولة.