بمشاركة 150 لوحة وعملاً فنياً.. افتتاح معرض دعماً للشعب الفلسطيني بحلب

افتتح صباح اليوم معرض “طوفان الأقصى بعيون طلبتنا” الذي يقام بالتعاون بين فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالتعاون مع اتحاد الفنانين التشكيليين بحلب، وذلك في صالة الفنون الجميلة.

وشارك بالمعرض 50 طالباً وطالبة من المعاهد التقنية قدموا 150 عملاً عن فلسطين بتاريخها ومعالمها، وصوراً عن المجازر التي تعرضت لها، إضافة إلى رسوم كاريكاتيرية ولوحات تشكيلية وصور ضوئية تعبر عن معاناة الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي الوحشي عليها.

وبين مازن إبراهيم رئيس فرع حلب للاتحاد الوطني لطلبة سورية في تصريح لمراسلة سانا أن المعرض يشكل نتاج عمل مستمر لمدة أسبوع من طلاب وطالبات المعاهد التقنية تضامناً مع القضية الفلسطينية وأهالي غزة، حيث قدموا مجموعة كبيرة من المنحوتات والرسوم واللوحات، إضافة إلى صور نقود فلسطينية وطوابع وخرائط لفلسطين.

وأشار يوسف مولوي رئيس فرع حلب لاتحاد الفنانين التشكيليين إلى أن المعرض جاء رغبة من طلابنا بالتعبير عن طوفان الأقصى، فوجدوا بالريشة والقلم المتنفس الوحيد لذلك، وعبروا من خلال أفكار خلاقة ولوحات بسيطة ومتنوعة من ألوان خشبية ومائية وباستيل عن هذا الطوفان وعن تضامنهم مع القضية الفلسطينية.

ومن المشاركين قالت نور سخني طالبة في المعهد الفني: “إنها قامت برسم المسجد الأقصى بطريقة بسيطة وتفاصيل واضحة وبألوان خشبية مائية بذات الوقت”.

وشارك عبد الرحمن العيسى طالب بكلية الفنون الجميلة بلوحتين الأولى تمثل عبور المقاومة الفلسطينية الأراضي المحتلة من خلال المظليين واعتمد على اللونين الأسود والأبيض للتمييز بين الخير والشر، واللوحة الثانية رسم فيها المسجد الأقصى معتمداً على طريقة التظليل للتعبير عن الحزن والظلم الذي تتعرض له فلسطين.

وقالت ملك فاضل: “إنها عبرت من خلال لوحتها عن عروبة فلسطين معتمدة على الألوان الخشبية وألوان الباستيل”.