الورقة البيضاء… فعالية ثقافية لفريق (مستقبلنا كاتب) بحمص

نظم فريق “مستقبلنا كاتب” اليوم فعالية ثقافية منوعة في صالة الأديب سامي الدروبي في ثقافي حمص، تضمنت فقرات شعر وخواطر وفقرات غنائية ومعرضاً للوحات عدد من شباب الفريق.

الشابة راما جنيدي قدمت خاطرة بعنوان “مذكرات الشعب الفلسطيني في الحرب”، جسدت فيها معاناة أهل غزة، أما الشابة غفران العبد فشاركت بخاطرة عنوانها “سقيع غيابي” تحكي عن ألم الفراق، فيما قدمت الشابة منال عبد الحليم السعيد خاطرة بعنوان “عقل متخل وقلب عنيد”، عبرت فيها عن قدرة الإنسان على أن يعيش الحب والخوف في آن واحد، ويكون ضحية عقله.

الشابة شروق حصني، شاركت في خاطرة بعنوان خيال تحكي عن عذاب القلب وبعد الحبيب، فيما صورت الشابة بتول ذكريا في خاطرتها معاناة الوطن عندما يفقد وينزف شبابه.

وصورت الشابة نور درباس الحب بأنقى الكلمات في نصها، بعنوان “شقيق الروح” فيما قدم الشاب حسين شنو قصيدة بعنوان “فتات” يحكي فيها عن الرجولة والشهامة والقيم المجتمعية.

وكان للشابة آية مندو خاطرة بعنوان “نظرة ودقيقة” عبرت فيها عن الحب القديم وولادته اللحظية الجديدة.

وبين الواقع والحقيقة رسمت الشابة سلمى الناعس في خاطرها قصة حب خيالية خبأت بين ألوانها ملامح خجولة.

مؤسس فريق “مستقبلنا كاتب” الشاب زاهر العليوي قال: إن الفريق يضم عدداً كبيراً من الشباب الموهوب من مختلف المحافظات في العديد من المجالات كالقصة والشعر والنثر والرسم والموسيقا، وهو يسعى إلى تنمية المواهب الشابة وإتاحة الفرصة لها للظهور أمام الجمهور.

وقدمت الشابة نور عباس والشاب بلال المصري فقرات فنية غنائية تضمنت أغاني شعبية وطربية.

وشارك بالمعرض الذي تضمن لوحات تعبيرية وواقعية كل من شروق حصني هبة معماري هند الحايك ملك العنتري ميسم دحدوح.