لتحسين واقع مياه الشرب… توسيع واستبدال شبكات في طرطوس

وضعت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في طرطوس بئر بيت الخرنوبة في منطقة صافيتا بالخدمة، كما تم استبدال وتوسيع شبكات المياه في مناطق مختلفة من المحافظة.

وذكر المهندس أحمد حسامو المكلف بتسيير المؤسسة لمراسل سانا أنه تم وضع البئر منذ بداية الشهر الجاري وبغزارة 50 متراً مكعباً في الساعة، وبتكلفة إجمالية تبلغ 235 مليون ليرة سورية.

وبين أن هذه البئر تسهم بشكل كبير في تخفيف الضغط عن مشروع الشماميس وتحسين ودعم الواقع المائي لقريتي الجروية وفتاح نصار في القطاع الغربي من مدينة صافيتا.

وفي سياق متصل، لفت حسامو إلى أنه في إطار التعاون مع منظمة اليونيسيف الدولية تم استبدال خط الجكرة بطول 2.5 كم وبقيمة مالية تقارب 103 مليارات ليرة، واستبدال وتوسيع شبكات المياه في عدة قرى في منطقة القدموس بطول 4900 متر، وفي قرية حبرون بطول 4300 متر، إضافة إلى تركيب مجموعة ضخ أفقية جديدة لمشروعي جورة الحصان وبعمرة، ما ساهم بشكل كبير في تحسين واستقرار منظومة المياه للقرى المستفيدة من المشاريع.

وأضاف حسامو: إن اللجنة الدولية للصليب الأحمر قدمت مخرطة وآلة لف صاج لمؤسسة المياه، ما انعكس إيجاباً على سرعة إنجاز المشاريع لناحية توفير الوقت والجهد والمال.