عروض متنوعة لمنتجات العسل ومستلزمات الخلية في معرض الزهور بحديقة تشرين

رأى عدد من مربي النحل أن مشاركتهم في معرض الزهور المقام حالياً بدورته الـ 43 في حديقة تشرين بدمشق فرصة للتعريف بمنتجاتهم من العسل ومستلزمات خلايا النحل واللباس الخاص بالنحالين، وتسويق ذلك محلياً وخارجياً، وتبادل الخبرات مع المشاركين، للاطلاع على كل جديد في هذا المجال.

وبين رئيس لجنة مربي النحل باتحاد الغرف الزراعية أمين القابقلي في تصريح لمراسل سانا أن 45 نحالاً يشاركون في المعرض، منهم ممثلون عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي واتحاد الفلاحين وغرفة زراعة دمشق، مشيراً إلى أن الجناح المخصص لعرض منتجات النحل المختلفة تميز هذا العام لجهة تصميمه اللافت ضمن غرف خشبية تشبه خلية النحل، حيث تم عرض كل مستلزمات النحالين ومنتجاتهم المتنوعة.

رئيس الجمعية النوعية المتخصصة بتربية النحل الدكتور بسام نضر أوضح أنهم يقدمون عبر مشاركتهم في المعرض الخدمات الإرشادية والفنية والتسويقية لعدد من المربين، منوهاً بغنى وتنوع منتجات خلية النحل الغذائية كالعسل والعكبر وغبار الطلع والتجميلية والدوائية التي يدخل العسل وغيره من مواد طبيعية في تركيبها.

من جهته أشار أيوب عجاج إلى أنه يشارك في المعرض للمرة الثانية، ويقوم بتصنيع جميع أنواع الخلايا الخشبية بعدة أشكال، إضافة إلى تصنيع علب خشبية خاصة بتخزين العسل، بينما أوضح مجدي خليفة أنه يشارك في عرض منتجاته الخاصة بالنحالين من ألبسة وأدوات حماية تتضمن بدلة قماشية من طبقتين وقناع شبكي وكفوف من الجلد الطبيعي، وجميعها مصنعة من خامات وأقمشة قطنية من إنتاج محلي.

ولفتت خزامى الجباعي إلى أنها تشارك في تسويق وعرض منتجات خلايا النحل التي تقوم بتربيتها، وتنتج العسل الجبلي والعكبر وغبار الطلع والغذاء الملكي، مشيرة إلى الإقبال الكبير من الزوار على شراء المنتجات، ولا سيما العلاجية والطبية.