ضبط 21 مخالفة تموينية في عمل مخابز ومعتمدي خبز بدرعا

ضبطت دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدرعا مخالفات في عمل بعض المخابز الخاصة ومعتمدي توزيع الخبز في مناطق مختلفة من المحافظة.

رئيس دائرة حماية المستهلك في المديرية أحمد كناني ذكر في تصريح لمراسل سانا اليوم، أن المديرية نظمت 21 ضبطاً تموينياً، وفقاً للمرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2021 طالت أصحاب ومستثمري مخابز بلدتي دير العدس واليادودة والفراس في بلدة صيدا، ودرعا الأول والحريري في علما، والصورة في بلدة الصورة، والنابلسي في المزيريب، والنعمة والفايز والعلي في ابطع، والتركماني في الحراك، بسبب عدم التقيد بمواعيد العمل وسوء نقص الوزن، وإنتاج خبز سيئء البيع بسعر زائد وعدم وجود لوحة.

كما ضبطت دوريات حماية المستهلك وفقاً لكناني ثلاثة معتمدين لتوزيع الخبز في الغارية الشرقية وكويا والناصرية بمخالفة التلاعب بالكميات المسلمة عبر البطاقة الالكترونية، وتم تغريمهم بمبلغ إجمالي بلغ ثلاثة ملايين ليرة سورية.

وبين كناني أن الدوريات نظمت أربعة ضبوط تموينية بحق أصحاب سرافيس على خطي دمشق نوى ودمشق جاسم بمخالفة عدم الإعلان عن بدل خدمات نقل الركاب، وثلاثة ضبوط بحق أصحاب محال للخضار والفواكه والمواد الغذائية والإكسسوارات في درعا وإزرع بسبب عدم إبراز فواتير، إضافة إلى إبراز فواتير شراء غير نظامية.