خلال يوم واحد… تنظيم 26 ضبطاً تموينياً بحمص

نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص 26 ضبطاً خلال يوم واحد، أبرزها ضبط معتمدي خبز تمويني في قرى “البدورية والحلموز والرضيفات ومريمين” بمخالفة التصرف بمادة الخبز وبيعها خارج نظام البطاقة بلغت قيمة التغريم  127273740  ليرة.

وبين المهندس رامي اليوسف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحمص أنه وبناء على تعليمات الوزارة بتشديد الرقابة على معامل الثلج والتأكد من مدى سلامة منتجاتها وصلاحيتها تم سحب ست عينات ثلج من عدة معامل على طريق تدمر والمنطقة الصناعية تبين وجود مخالفة جسيمة ومنتج غير صالح للاستهلاك البشري، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.

وأشار اليوسف إلى أنه تم أيضاً ضبط شخص في قرية شنشار بمخالفة حيازة مادتي المازوت والبنزين المدعوم بقصد الاتجار بها، وبلغ التغريم 9816000 ليرة، كما تم ضبط محطة وقود في بلدة شين بمخالفة التوقف عن استجرار مادة مازوت لزوم الزراعة والعمل على إحداث أزمة تموينية.

وأضاف: شملت الضبوط فعاليات ومنشآت تجارية متنوعة في المدينة والريف بمخالفات تتعلق بعدم الالتزام بالأسعار والفواتير ومزاولة مهنة دون الحصول على الترخيص اللازم، وعدم تقديم دراسة تكلفة وحيازة بطاقات بيان ناقصة تاريخ الإنتاج، إضافة إلى مخالفات الاتجار بمواد مجهولة المصدر.