(رجل الثلج)… قصص جديدة للناشئة تحمل قيماً تربوية

تهدف المجموعة القصصية الجديدة (رجل الثلج يحلم بالدفء) للأديبة كنينة دياب إلى زرع القيم التربوية في الأطفال والناشئة، وتوجيههم بالاتجاه الأخلاقي الذي يصل إلى المحبة والعدل والمساواة ومحبة الأهل والأصدقاء.

وتسعى دياب في قصصها إلى الاهتمام بالأم وعدم الاستكانة للمرض، وإهمال الواجبات ومتابعة الحياة بشكل صحيح مهما كانت الظروف، ولاسيما واجبات الدراسة.

وفي القصص تحرض دياب على الاهتمام بالدراسة والمحبة بين الزملاء والتنبيه من الغش والخداع والفوضى، لأنها تخرب المستقبل وذلك بأسلوب تشويقي وعاطفي وصادق.

وركزت الأديبة دياب على محبة المطالعة والاهتمام بالكتب لأنها تدعم الجانب المعرفي وتنميه، مبنية ضرورة الجمع بين الكتاب والمنظومة الإلكترونية بشكل إيجابي وعدم الانشغال ببرامج تخرب النمو العقلي والثقافة.

القصص التي رسمت لوحاتها الفنانة شذا سمعول أكدت فيها ضرورة المحبة بين الأخوة وعدم الغيرة والتنافس السلبي ومحبة الأجداد وتنظيم الوقت واللعب واحترام الذكريات الجميلة التي تركها الأجداد.

المجموعة من منشورات اتحاد الكتاب العرب ومؤلفتها عضو اتحاد الكتاب العرب لها كتب مترجمة، منها في الرواية بنان الصحراء وزهرة الصحراء وفجر الصحراء وعزيزي الخائن وغيرها، وقصص مترجمة عن كتاب عالميين وبرامج إذاعية للأطفال.