اللاعبة سارة الأحمد.. إنجازات محلية ودولية لافتة بالكيك بوكسينغ

تطمح بالوصول إلى العالمية، واعتلاء منصات التتويج، هذا الهدف الذي تسعى إليه لاعبة منتخب سورية للكيك بوكسينغ والمواي تاي سارة الأحمد التي فرضت اسمها بقوة، بعد فترة ليست بالطويلة من ولوجها اللعبة.

سارة 25 عاماً أوضحت لـ سانا أنها بدأت باللعبة بحب وشغف قبل ست سنوات عندما كانت تدرس في السنة الثانية بكلية التربية الرياضية وبعد فترة قصيرة استطاعت أن تواظب على المركز الأول في جميع البطولات المحلية التي خاضتها إلى اليوم.

وأشارت سارة إلى أن إحرازها المركز الأول في كل بطولة محليا أعطاها حافزاً قوياً لزيادة التدريبات المكثفة، لتكون في الصفوف الأولى للمنتخب ولا سيما أنها من اللاعبات الأساسيات في أي عملية انتقاء للمنتخب، لافتة إلى أن بطولة شدو التي جرت أون لاين بسبب جائحة كورونا عام 2020 وأحرزت فيها الميدالية الفضية كانت بوابة الانطلاق لها، كما ظفرت بحزام البطولة الدولية “نصر سورية” والتي جرت بدمشق، وشاركت فيها عدة دول.

وأضافت سارة: إنه في عام 2022 كنت على موعد مع ذهبية البطولة العربية الـ13 التي استضافتها دمشق بوزن 48 كغ، بأسلوب ستايل كي ون، وتم تصنيفي الخامسة آسيوياً بعد نيلي الميدالية الذهبية، وفي عام 2023 نلت فضية البطولة العربية بأبو ظبي بوزن 48 بالمواي تاي.

وتابعت سارة: كانت لي مشاركات في بطولة العالم مرتين، في الأولى حققت المركز الخامس، وفي الثانية المركز التاسع، ولكن لم يحالفني الحظ ما شكل لدي دافعا لكي أبذل جهداً مضاعفاً لأتابع تدريباتي، فكان أقرب إنجاز لي البطولة العربية في السليمانية بالعراق مؤخراً، حيث ظفرت بالميداليتين الذهبيتين، الأولى بوزن 52 مركزاً أول ستايل فل كونتاكت، وذهبية ستايل كي ون.

يشار إلى أن اللاعبة سارة تتحضر الآن لعدد من الاستحقاقات الآسيوية والدولية المهمة.