وقفات في الضفة الغربية دعماً للأسرى في معتقلات الاحتلال

شهدت مدن عدة في الضفة الغربية اليوم وقفات تضامنيةً دعماً للأسرى الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، وفي مقدمتهم المرضى والمضربون عن الطعام.

وذكرت وكالة وفا أن الوقفات نظمتها القوى الوطنية الفلسطينية ومؤسسات الأسرى، في مدن البيرة وبيت لحم وطوباس وجنين ونابلس وطولكرم والخليل وسلفيت، حيث رفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية وصور عدد من الأسرى ولافتات تندد بجرائم الاحتلال وانتهاكاته بحق الأسرى، وفي مقدمتها الإهمال الطبي المتعمد.

وقال مدير عام نادي الأسير في البيرة عبد الله الزغاري: إن 13 أسيراً يواصلون الإضراب عن الطعام ضمن خطواتهم النضالية في معركة الحرية والكرامة، رفضاً للتعذيب وللممارسات الوحشية التي ينتهجها الاحتلال بحقهم.

بدوره أوضح مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة أن الأسرى المرضى يعانون ظروف اعتقال مأساويةً وإهمالاً طبياً ممنهجاً، لافتاً إلى التعذيب النفسي والجسدي الذي يتعرض له الأطفال والأسيرات، في انتهاك صارخ للقانون الدولي ولمبادئ حقوق الإنسان.

من جانبه طالب ممثل اللجنة الوطنية لدعم الأسرى في نابلس محمد دويكات المجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية والحقوقية بالوقوف إلى جانب الأسرى في معتقلات الاحتلال، والضغط على سلطات الاحتلال للإفراج العاجل عن المرضى والمضربين عن الطعام.