دورة تدريبية أولى للراغبين بالتقدم إلى مسابقة كلية الهندسة المعمارية بجامعة البعث

أقامت كلية الهندسة المعمارية بجامعة البعث في حمص الدورة التدريبية الأولى، للطلاب الراغبين بالتقدم إلى مسابقة كلية الهندسة المعمارية، وعددهم 34 طالباً وطالبة من الناجحين في الثانوية العامة.

وأكد الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث لمراسلة سانا أن الدورات التدريبية باتت جزءاً علمياً مهماً من عمل الكلية في كل عام، بهدف تنمية مهارات ‏الطلاب في الرسم، وإكسابهم خبرات متنوعة وتهيئتهم لاجتياز مسابقة القبول في الكلية، حيث يعد النجاح فيها شرط القبول الأولي بعد تحقيق معدل الدرجات المطلوبة، مبيناً أن الدورة تسهم في تطوير قدرات وإبداعات وخيالات ‏الطلاب في الرسم الراغبين بالانتساب إلى الكلية.

بدوره أشار عميد الكلية الدكتور مؤنس جرايحي أن الأساتذة المختصين في الكلية يقدمون للمشاركين المعلومات الأساسية المتعلقة بكيفية الرسم الهندسي والمناظير وطريقة التظليل ومبادئ الرسم الهندسي والفراغ والحجوم ثلاثية الأبعاد، إضافة إلى أسس وقواعد التقدم ‏لامتحان القبول لمسابقة كلية العمارة، وذلك من خلال خمس ساعات تدريبية يومياً في قاعات ومراسم الكلية.

ولفت عدد من الطلاب المتدربين إلى أهمية هذه الدورة بالنسبة لهم، لكونها ستزودهم بالمعلومات العلمية التخصصية التي سيحتاجونها في التقدم للمسابقة، إضافة لتعلمهم معارف الرسم الهندسي وأساليبه.