زاخاروفا: دول الناتو ترعى الإرهاب النووي لنظام كييف

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن دول حلف الناتو ترعى الإرهاب النووي لنظام كييف، وذلك تعليقاً على تحطم مسيرة أوكرانية قرب محطة كورسك للطاقة الذرية دون تسجيل إصابات أو أضرار.

وتساءلت زاخاروفا في قناتها على موقع تلغرام اليوم “هل تعتزم تلك البلدان التي تقدم الطائرات المسيرة لنظام كييف الهجرة والاستيطان على كوكب المريخ بحال حدوث كارثة نووية”، مضيفة: “يجب أن تفهم شعوب دول الناتو أن حكوماتها ترعى الإرهاب النووي الذي يمارسه نظام كييف”.

ونفت المتحدثة الروسية وجود أي أدلة على مزاعم الأمم المتحدة بأن الصاروخ الذي أطلقته كوريا الديمقراطية أمس سقط في المنطقة الاقتصادية الحصرية الروسية.

وعلقت زاخاروفا على هذه المزاعم بالقول: “إن قدرة الأمم المتحدة على تحديد اتجاه تحليق الصاروخ أمر يبعث على الأمل، وبالنظر إلى هذه الدقة والسرعة، نأمل بالحصول من الأمانة العامة للأمم المتحدة على إجابة طال انتظارها على السؤال.. من هو الذي يقصف محطة زابوروجيه النووية”.

وتحذر موسكو باستمرار من أن قوات النظام الأوكراني تستهدف بانتظام محطة زابوروجيه، ما يهدد بوقوع كارثة نووية كبرى يمكن أن تطال تداعياتها مناطق واسعة في المنطقة وأوروبا.