بفعالية ثقافية ورياضية منوعة… اختتام مخيمات الشباب الصيفية في طرطوس

بفعالية ثقافية ورياضية وفنية شارك بها 80 طالباً وطالبة اختتمت اليوم المخيمات الصيفية التي أقامها فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة بطرطوس بالتعاون مع مديرية التربية، وذلك في ثانوية الشهيد عبد اللطيف غانم.

وتضمنت الفعالية عرض فيلم توثيقي عن فعاليات المخيم والأنشطة المختلفة التي أقيمت خلاله وفقرات فنية وموسيقية ورياضية ومعرض رسم ومشغولات يدوية، إضافة إلى جولة استكشافية لمدرسة منير ديب المهنية تم من خلالها تعريف الطلاب بالأقسام الموجودة فيها والاطلاع على نتاج التعليم المهني.

وفي تصريح للصحفيين أكد مدير تربية طرطوس علي شحود أهمية المخيمات التي انطلقت في الـ 5 من الشهر الجاري في تعزيز دور الشباب في المجتمع للمساهمة في بنائه وإعادة إعماره، مشيراً إلى أنه تم تقديم كل ما يلزم لإنجاحها بالتشارك مع مختلف الجهات المعنية.

وأوضح المهندس فهمي الأكحل مدير التعليم المهني والتقني في وزارة التربية أن للمخيمات دوراً في الكشف عن مواهب الطلاب ومهاراتهم الإبداعية في التعليم العام والمهني، منوهاً بالفعاليات والأنشطة التشاركية التي أسهمت بذلك منها ما قدمه طلاب التعليم المهني بتربية طرطوس الذين قاموا بتصنيع عدد من الخزانات المعدنية.

مدير الجاهزية في وزارة التربية هيثم عيسى بين أن مثل هذه الأنشطة السنوية لها دور في التعريف بحاجة السوق من خريجي التعليم المهني إلى جانب الأنشطة الثقافية الغنية والمتنوعة.

وبدوره أمين فرع الشبيبة بطرطوس حسين أبو غبرا لفت إلى أهمية المخيمات كونها تشكل منصة استقطاب لجيل الشباب ودعم مواهبهم وتمكينهم عبر تدريبات عملية، وتعزيز روح التعاون فيما بينهم.

وأكد عدد من الطلاب المشاركين بالمخيمات انها أسهمت في التعريف بمواهبهم، حيث أشار كل من أسامة عبود ومازن ديبو وحسن مصري إلى أن مشاركتهم أكسبتهم ثقة بالنفس وعرفتهم بمهاراتهم وقدرتهم على التعامل مع الحالات الطارئة كالحرائق والإسعافات الأولية، إضافة إلى تعزيز روح المنافسة.

ولفتت كل من لجين محمود وسارة عبد الله ومريم محمد إلى أن المخيمات منحتهن الفرصة لزيادة خبراتهن واكتساب معلومات جديدة من خلال الجلسات الحوارية.