الفلسطينيون يطالبون المجتمع الدولي بتوفير الحماية من جرائم الاحتلال وإدانة عدوانه على جنين

جدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس مطالبته المجتمع الدولي بضرورة توفير الحماية الدولية العاجلة للشعب الفلسطيني، وفرض عقوبات على الاحتلال الإسرائيلي، وإدانة عدوانه الإرهابي على جنين ومخيمها في الضفة الغربية.

وقال عباس خلال اجتماع للقيادة الفلسطينية في مدينة رام الله مساء اليوم لبحث العدوان المتواصل على جنين ومخيمها: “يواجه أبناء شعبنا الفلسطيني العظيم ببطولاتهم العدوان اليومي للاحتلال الإسرائيلي وإرهاب قطعان المستوطنين، ويدافعون عن أنفسهم وبيوتهم وممتلكاتهم بصمود وثبات يدعو للفخر، بينما يكتب الشهداء بدمائهم الزكية شهادة الحق الفلسطيني الذي لن يستطيع الاحتلال طمسه رغم كل الإرهاب والعدوان”.

وأضاف عباس: “أمام هذا العدوان الهمجي وبالذات ما يجري في مخيم جنين البطل ومدينة جنين الباسلة فإننا نجدد مطالبتنا للمجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية العاجلة لشعبنا، وفرض عقوبات على كيان الاحتلال وإدانة هذا العدوان الإرهابي، كما أدعو جميع الفلسطينيين إلى وحدة الصف للدفاع عن الأرض والمقدسات وحقوق شعبنا المشروعة بالحرية والاستقلال وإنهاء الاحتلال لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس”.

بدوره أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية أن مدينة جنين ومخيمها الصامد عصيان على الاحتلال الإسرائيلي مثلهما مثل بقية المدن والقرى الفلسطينية، مشدداً على أن الشعب الفلسطيني لن يركع ولن يستسلم وسيواصل المقاومة إلى أن يزول هذا الاحتلال المجرم.

وقال اشتية: “إن الاحتلال يشن منذ منتصف الليلة الماضية عدواناً واسعاً على جنين تحت أنظار المجتمع الدولي، ويقصف الأبرياء بالطائرات ما أدى إلى ارتقاء 8 شهداء وعشرات الجرحى، ودمار كبير في البنية التحتية والممتلكات”، مبيناً أن ما يحدث هو محاولة لإزالة المخيم من الوجود وتهجير أهله الأمر الذي يتطلب من المجتمع الدولي وقف العدوان الإسرائيلي على جنين وعلى باقي المدن الفلسطينية، والعمل على محاسبة الاحتلال على جرائمه.

وزارة الخارجية الفلسطينية أشارت إلى أن الاحتلال يواصل ممارساته الاستعمارية العنصرية باستخدام الطائرات الحربية، وأنواع مختلفة من الأسلحة والعتاد في جنين ومخيمها مرتكباً المزيد من جرائم القتل والتخريب والتدمير للبنى التحتية، والتي تشكل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية مكتملة الأركان وفق القانون الدولي، مؤكدة أن كل هذه المجازر والجرائم لن تتمكن من كسر إرادة الصمود والمقاومة لدى الشعب الفلسطيني.

وطالبت فلسطين بعقد اجتماع عاجل لمجلس جامعة الدول العربية لبحث العدوان الإسرائيلي المتصاعد على الشعب الفلسطيني، بما في ذلك العدوان المستمر منذ فجر اليوم على مدينة جنين ومخيمها.

وقال مندوب فلسطين الدائم لدى الجامعة مهند العكلوك: “إن الاجتماع سيعقد على مستوى المندوبين الدائمين في دورة غير عادية يوم غد لبحث سبل التحرك الفعال على المستويين العربي والدولي لوقف هذا العدوان الإسرائيلي، ومساءلة مرتكبيه وطلب توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني”.

من جهتها، لفتت وزارة الإعلام الفلسطينية إلى أن الاحتلال يستهدف الصحفيين بشكل مباشر في مدينة جنين ومخيمها، في محاولة لإخفاء جريمته المتواصلة منذ فجر اليوم، موضحة أن قوات الاحتلال حاصرت الطواقم الإعلامية لأكثر من ساعتين داخل منزل في مخيم جنين، واستهدفت الصحفيين بالرصاص، واستولت على كاميرا وجهاز بث وفجرتهما.

بدورها، أكدت حركة فتح أن حكومة الاحتلال المأزومة تحاول من خلال إراقة الدم الفلسطيني التهرب من أزمتها الداخلية، لكن عدوانها الهمجي لن يثني الفلسطينيين عن الاستمرار في الدفاع عن حقوقهم حتى نيل الحرية والاستقلال، مشيرة إلى أن دماء شهداء جنين ومخيمها ستزيد الفلسطينيين تمسكا بحقوقهم وإصراراً على مواصلة درب الشهداء، درب الحرية والاستقلال وحق تقرير المصير.