رئيس مجمع اللغة العربية يبحث مع وفد عماني آليات تعزيز التعاون في الحفاظ على اللغة العربية

بحث رئيس مجمع اللغة العربية بدمشق الدكتور محمود السيد مع رئيس الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات في سلطنة عمان وعميد كلية الآداب في جامعة السلطان قابوس نبهان بن حارث الحراصي آليات تعزيز التعاون المشترك في مجال الحفاظ على اللغة العربية، وتبادل المعرفة والمعلومات.

وتناول الجانبان خلال الاجتماع الذي عقد في مبنى المجمع أهمية ومكانة اللغة العربية باعتبارها جامعة للشعوب العربية، كما تم التأكيد على ضرورة التعاون في مجال حفظ اللغة والتراث وتبادل المعرفة والمعلومات.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على تبادل الخبرات في مجال البحوث والإصدارات، إضافة إلى تعزيز التعاون المشترك في مجال التقانة التي تعمل في خدمة اللغة العربية.

وأشار الدكتور السيد في تصريح لـ سانا إلى أهمية العلاقات التي تجمع بين سورية وسلطنة عمان في كل المجالات، ولا سيما الثقافية ودور مجمع اللغة العربية بدمشق الذي يعد أباً للمجامع اللغوية العربية لدوره في الإسهام بمسيرة اللغة العربية عبر أكثر من قرن، الأمر الذي ساعد في انتشارها والعمل على سيرورتها.

ولفت رئيس المجمع إلى أهمية زيارة الوفد العماني لما في ذلك من إسهام كبير في تحقيق التقارب بين الشعبين العماني والسوري والعناية بالجانب الثقافي، مشيراً إلى أنه تم اختيار أحد أبناء سلطنة عمان من الأدباء المثقفين، ليكون عضواً مراسلاً في مجمع اللغة العربية بدمشق.

كما قام الوفد بالاطلاع على منجزات المجمع في خدمة اللغة العربية، وأهدى الدكتور السيد أهم إصدارات المجمع للوفد الزائر من كتب ومعاجم.