جهاز الأمن الفيدرالي الروسي: إيقاف مجموعة مخربين في مقاطعة زابوروجيه تابعين لنظام كييف

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي اليوم أنه تم إيقاف مجموعة مخربين في مقاطعة زابوروجيه تابعين لنظام كييف، وكانوا يستعدون لمحاولة اغتيال رئيس مؤسسة كبيرة في المنطقة.

ونقلت سبوتنيك عن جهاز الأمن قوله في بيان: “تمكنت قوات الأمن الروسية من قمع أنشطة مجموعة تخريبية، تابعة لجهاز الأمن الأوكراني، والتي تم إنشاؤها في ميليتوبول لتنفيذ هجمات إرهابية على أراضي مقاطعة زابوروجيه”.

وأضاف البيان: إن الإرهابيين قاموا على وجه الخصوص، بمحاولات لاغتيال مديري مؤسسات حكومية في مقاطعة زابوروجيه باستخدام عبوات ناسفة، ما أدى إلى إصابة العديد من الأشخاص بجروح متفاوتة الخطورة، وقد توفي أحدهم.

وقال أحد أفراد المجموعة التخريبية: إنه ساعد في مراقبة حركة القطارات وأرسل هذه المعلومات إلى أحد الأقارب الذي نقلها لاحقاً إلى دائرة الأمن في أوكرانيا، كما ساعد في إيصال عبوة ناسفة إلى الموقع لتفجيره وساعد في مراقبة أحد مسؤولي مقاطعة زابوروجيه، وتم استخدام هذه المعلومات من قبل جهاز الأمن الأوكراني لاختيار مكان وطريقة التفجير.

وأضاف عنصر آخر: إنه راقب رئيس إحدى المؤسسات في مقاطعة زابوروجيه وقام بتمرير المعلومات التي تلقاها إلى الرابط الموثوق، وتم نقلها بوساطة موظفي إدارة أمن الدولة من أجل اختيار مكان وطريقة التفجير.