الجيش الروسي يدمر مستودعاً أوكرانياً يحوي أكثر من مئة صاروخ أمريكي من طراز (هيمارس)

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن العملية العسكرية الخاصة لحماية سكان دونباس أسفرت خلال الـ24 ساعة الماضية عن استهداف وتدمير عدد كبير من الأهداف العسكرية الأوكرانية بينها مراكز للقوى البشرية ومستودعات أسلحة ومراكز قيادة إضافة إلى تدمير مستودع أوكراني في منطقة دنيبروبتروفسك بدونيتسك الأحد الماضي يحوي أكثر من مئة صاروخ من طراز (هيمارس) أمريكي الصنع.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم الوزارة الفريق إيغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم بأن القوات الجوفضائية الروسية استهدفت وباستخدام أسلحة عالية الدقة نقاط الانتشار المؤقتة للواءي الهجوم الجوي 28 و 79 للقوات المسلحة الأوكرانية في مدينة نيكولاييف ما أسفر عن مقتل نحو مئتي عسكري وتدمير أكثر من 20 وحدة من الآليات المدرعة والخاصة.

وذكر كوناشينكوف أن القصف الناري المكثف من قبل القوات الروسية أسفر أيضاً عن تدمير إحدى سرايا لواء الهجوم الجبلي العاشر التابع للقوات المسلحة الأوكرانية بمنطقة أرتيموفسك.

وذكر كوناشينكوف أن القصف المنفذ من قبل الطيران العملياتي والتكتيكي والجيش وقوات الصواريخ والمدفعية أسفر عن تدمير أربعة مراكز قيادة ومراقبة لكتائب لواء الدبابات الآلية 54 و17 ولواء الدفاع الإقليمي 107 في مناطق نوفوميخائيلوفكا وزايتسيفو وسفيرسك في جمهورية دونيتسك الشعبية إضافة إلى اللواء الميكانيكي 65 للقوات المسلحة الأوكرانية.

وأفاد كوناشينكوف بأن القوات الروسية قصفت أيضاً مراكز للقوى البشرية والمعدات العسكرية الأوكرانية في 142 مقاطعة بما في ذلك المرتزقة الأجانب في نقطة انتشار مؤقتة على أراضي مصنع آلات الطاقة الأوكرانية في خاركوف إضافة إلى مسلحين من تنظيم “المائة السود” في منطقة أرتيموفسك بجمهورية دونيتسك كما تم تدمير ثمانية مستودعات ذخيرة في بلدات مايورسك وسفيرسك في دونيتسك ونوفواندريفكا ومالي شيرباكي وستبوفو بمنطقة زابوروجي وكولباكينو بمنطقة نيكولايف.

وأشار كوناشينكوف إلى أنه كجزء من القتال المضاد للمدفعية تمت خلال يوم كامل إصابة بطارية من أنظمة راجمات صواريخ متعددة  “أوراغان” وبطارية مدفعية من مدافع الهاوتزر “غياتسينت  بي” في منطقة دزيرجينسك وبطارية راجمات “غراد” في منطقة بيليباسوفكا كما تم تدمير فصيلة مدفعية من مدافع الهاوتزر “مستا بي” وخمس فصائل من مدافع “دي 30” في مرابضها بمناطق أوترادوفكا ودزيرجينسك ونوفغورودسكوي وفوديانوي وكونستانتينوفكا وكوراخوفو وغورغيفكا في جمهورية دونيتسك.

وقال كوناشينكوف إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة هليكوبتر من طراز “مي 8” تابعة للقوات الجوية الأوكرانية بالقرب من قرية بارماشوفو بمنطقة نيكولايف كما تم اعتراض 10 قذائف من راجمات الصواريخ المتعددة “أولخا” و”هيمارس” بالقرب من أنتونوفكا وبريليفكا في منطقة خيرسون وكذلك فوق مدينة خيرسون.

وأشار إلى قيام القوات الجوية الروسية بتنفيذ ضربة على مستودع ذخيرة بالقرب من مستوطنة ليوبيموفكا بمنطقة دنيبروبيتروفسك  في الـ24 من الشهر الجاري أسفرت عن تدمير أكثر من مئة صاروخ  من نوع “هيمارس ” أمريكي الصنع والقضاء على أكثر من 120  من حراسه.

ووفقاً لكوناشينكوف تم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير 260 مقاتلة و145 طائرة مروحية و1622 مسيرة و358 صاروخاً مضاداً للطائرات و4167 دبابة ومصفحة و763  مركبة لراجمات صواريخ متعددة و3203 مدفعيات ميدانية وهاون و4494 مركبة عسكرية خاصة.