تنمية مهارات الطفل الاجتماعية وطرق تفكيره ضمن مجموعة ورشات لطلائع البعث في حمص

نظم فرع حمص لطلائع البعث بالتعاون مع مكتبة زنوبيا وفريق مهارات الحياة، مجموعة من ورشات العمل التي تستهدف الأطفال من عمر 5 وحتى 12 سنة، وتهدف إلى تنمية مهارات الطفل الاجتماعية وطريقة تفكيره وتصرفاته في مختلف المواقف التي يختبرها.

الورشات التي أقيمت في فرع حمص لطلائع البعث قالت عنها مديرة مؤسسة “ام اس تي كيدز” لتدريب الأطفال المدربة الدولية مروة السيد: إنها حملت عناوين مهمة ترتبط بعالم الطفل ارتباطاً كبيراً، وتفتح أمامه أفقاً ليتعلم كيف يتصرف بشكل إيجابي يعود بالفائدة عليه، وتزوده بالخطوات المهمة ليصبح إنسانا واعيا وفاعلا في المجتمع.

ومن هذه العناوين حسب المدربة مروة ورشة “القائد الصغير” التي أوضحت خلالها صفات الشخص القائد، وكيف يكون الإنسان مؤثراً في محيطه ويمسك بزمام الأمور، وورشة “المستثمر الصغير” التي تتمحور حول ضبط النفقات الشخصية للطفل، وتعليمه كيفية الادخار، وورشة “إدارة وتنظيم الوقت” لتعليمه القاعدة الذهبية في تنظيم أولويات الطفل ومهاراته.

ومن الأطفال المشاركين بالورشات الطفل مالك خباز، الذي بين أن الورشات كانت بالنسبة له مفيدة ومهمة وتعرف من خلالها على مهارات فكرية ومعلومات جديدة .

بدورهم الأطفال هيثم مللوك وماريا وجاد السيد قالوا: إن الورشات أثرت في طريقة تفكيرهم وحفزتهم ليكونوا أشخاصا مبدعين ومؤثرين في المجتمع.