طهران تحذر واشنطن من ارتكاب أي مغامرات في الأيام الأخيرة لترامب

حذرت وزارة الخارجية الإيرانية إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب من مغبة الإقدام على أي مغامرات خطيرة خلال أيامها الأخيرة في البيت الابيض مؤكدة ان قيام هذه الادارة بالمخاطرة بالمواطنين الأمريكيين الموجودين بالخارج لن تغطي على هزائمها في الداخل.

ورداً على المزاعم الأخيرة لترامب والاتهامات التي وجهتها القيادة الوسطى الأمريكية لإيران حول الهجمات الصاروخية على المنطقة الخضراء في بغداد كتب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في تغريدة له اليوم على تويتر إن جعل مواطنيكم في موقع الخطر في الخارج لن يحرف الاهتمامات بهزائمكم الكارثية في الداخل.

ونشر ظريف في تغريدته بعض تغريدات ترامب التي اتهم فيها الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما في حينه بالعمل على الهجوم على إيران.

وفي السياق نفسه ورداً على هذه المزاعم قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة للصحفيين اليوم وفقا لوكالة ارنا: “هذه الاتهامات مكررة ولا أساس لها من الصحة ومفبركة وترمي إلى التغطية على الظروف العصيبة التي يمر بها ترامب” مشددا على أن الولايات المتحدة تتحمل مسؤولية تداعيات أي تصعيد في الظروف الحالية.

وأشار زادة إلى أن إيران تعلن باستمرار رفضها استهداف المراكز الدبلوماسية والسكنية موضحا أنه في هذا الموضوع بالتحديد فإن أصابع الاتهام موجهة إلى الولايات المتحدة وشركائها وحلفائها في المنطقة الذين يسعون وراء التصعيد وإثارة فتن جديدة.

وقال: رد إيران على الإجراءات الأمريكية الإرهابية سيكون واضحا وشجاعا وعلى مستوى مناسب وليس عبر استهداف بعثات دبلوماسية ومناطق سكنية.

سانا