افتتاح مركز سنابل الطفولة بريف اللاذقية

افتتح وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي المنجد اليوم مركز سنابل الطفولة في قرية الشير بريف اللاذقية، واطلع على القاعات التعليمية التي تقدم التعليم والرعاية لحماية الطفولة وتعويض الفاقد التعليمي والدعم النفسي بمتابعة من جمعية موزاييك ومشروع سنابل.

كما اطلع الوزير على واقع العمل في وحدة الصناعات الريفية في حرف المسيترة بريف جبلة والمركز المجتمعي الصحي في قرية جوبة برغال بريف القرداحة، وأكد أهمية المركز المجتمعي الصحي، نظراً لطبيعة المنطقة النائية وخصوصاً في فصل الشتاء، واستمع إلى العاملات في وحدة الصناعات الريفية في حرف المسيترة حول موضوع تثبيت العقود واقتراحات تتعلق بمشاريع ربحية للجمعيات يمكن تنفيذها في الوحدة.

وتخلل اجتماع الوزير مع ممثلي الجمعيات في اللاذقية شرح تفصيلي عن آلية عمل منصة “تشارك” المنصة الوطنية للمنظمات غير الحكومية.

وأكد وزير الشؤون الاجتماعية ضرورة التشاركية بين وزارة الشؤون الاجتماعية والمجتمع الأهلي، بما فيها المنظمات والمؤسسات غير الحكومية للنهوض بالقطاع وخدمته، مبيناً أن هذه التشاركية تتم بالحوار الشفاف.

وأشار المنجد إلى ضرورة تأسيس جمعيات أهلية غير حكومية في الأرياف والمناطق النائية من أبنائها، مشيراً إلى استعداد الوزارة لتقديم كل التسهيلات لمنح التراخيص اللازمة لها، مبيناً أنه خلال الأيام القادمة سيتم إرسال 55 تفويضاً لمديري الشؤون، وستتم محاسبة التقصير لكون الوزارة قدمت كل وسائل الدعم الممكنة.

المنجد لفت إلى توجه الوزارة لتبسيط الإجراءات والتحول الرقمي، بما ينعكس إيجاباً على تطوير عمل وأداء الوزارة.

من جهته أشار أمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هيثم إسماعيل إلى الآثار السلبية التي خلفها الزلزال على الدولة والمجتمع، لافتاً إلى الاستجابة السريعة ضمن الحدود الممكنة لمؤازرة أبناء المحافظة والخروج من تداعيات الكارثة.