غولدن ستيت واريورز يضرب موعداً مع لوس أنجلوس ليكرز في نصف نهائي الـ (NBA)

ستيفين كوري و ليبرون جيمس مواجهة لطالما انتظرها عشاق دوري الـ NBA للمحترفين.. 7 مواجهات محتملة بين غولدن ستيت واريورز ولوس أنجلوس ليكرز في نصف نهائي القسم الغربي،  يتمنى كل عاشق لكرة السلة أن تكتمل في عددها وتستمر النديّة إلى الرمق الأخير

تأهل فريق غولدن ستيت واريورز إلى نصف نهائي القسم الغربي من دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (NBA) مرحلة البلاي أوفس بتغلبه على سكرامنتو كينغز 120-100 في المباراة التي جرت بينهما فجر اليوم الإثنين.

وجاء تأهل الفريق بعدما تفوّق بمحصلة مواجهات سلسلة الدور الأول بمجموع أربعة انتصارات مقابل ثلاثة لسكرامنتو.

ويدين فريق غولدن ستيت واريورز في هذا التأهل إلى نجمه ستيفن كوري الذي حقق رقماً قياسياً في المباراة السابعة بتسجيله 50 نقطة، ليتمسك الفريق بآماله في الاحتفاظ باللقب الذي حصل عليه الموسم الماضي.

وسيواجه غولدن ستيت واريورز الذي احتل المركز السادس في الدور التمهيدي فريق لوس أنجلوس ليكرز الذي احتل المركز السابع في الدور التمهيدي مع أفضلية اللعب على أرض الأول.

وكان الليكرز قد تأهل إلى هذا الدور على حساب فريق ممفيس جريزليز، حيث تغلب بمواجهات سلسلة الدور الإقصائي الأول 4-2.

وبذلك سيضرب عشاق كرة السلة الأمريكية موعداً مع مواجهة نارية بين نجمي الفريقين ستيفن كوري وليبرون جيمس والتي ستبدأ يوم غد الثلاثاء.

تعرًف إلى نظام دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين NBA ؟

دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين

الجدير بالذكر أن دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين يضم 30 فريقاً بواقع 15 فريقاً في الشرق و15 فريقاً في الغرب، ويتم تقسيم كل قسم منها إلى ثلاثة أقسام فرعية، بها خمسة فرق (الأطلنطي والوسط والجنوب الشرقي في المنطقة الشرقية والباسيفيكي والشمال الغربي والجنوب الغربي في المنطقة الغربية).

وتنقسم مرحلة النهائيات التي تلي الدور التمهيدي إلى قسمين.. البلاي إن والبلاي أوف.

البلاي إن مرحلة من ثلاث مباريات، تضم أصحاب المراكز من السابع إلى العاشر، يلعب صاحب المركز السابع مع صاحب المركز الثامن، والفائز يحجز المقعد السابع في البلاي أوف وينتظر الخاسر لقاء الفرصة الأخيرة.

يلعب صاحب المركز التاسع مع صاحب المركز العاشر والفائز يواجه الخاسر من مباراة السابع والثامن من أجل المقعد الثامن والأخير في البلاي أوف.

مرحلة البلاي أوف تقام بنظام المباريات السبع، حيث يلعب الأول مع الثامن، والثاني مع السابع، والثالث مع السادس، والرابع مع الخامس، والفائز هو من يصل لأربعة انتصارات.

الفائز من الأول والثامن يواجه الفائز من الرابع والخامس، والفائز من الثاني والسابع يواجه الفائز من الثالث والسادس في نصف نهائي المنطقة، ثم يلعب الفائزان من نصف النهائي على لقب المنطقة، وفي الأخير يُحسم لقب الدوري بمواجهة بطل المنطقة الشرقية مع بطل المنطقة الغربية.