افتتاح معرضين للعلوم والفنون التشكيلية في مدارس الأوائل وتكريم عمال بريف دمشق

افتتح وزير التربية الدكتور دارم طباع اليوم المعرض العلمي التفاعلي الثاني لنماذج علمية مرتبطة بمناهج العلوم أو الروبوتيك، تعتمد تقنيات البرمجة باستخدام الآردوينو، ومعرضاً آخر للفنون التشكيلية، وذلك في معضمية الشام بريف دمشق.

وتنوعت المعروضات التي أنجزها طلاب مدارس الأوائل النموذجية بين علمية تعتمد على تقنيات البرمجة وأخرى تشكيلية.

وأشار الوزير طباع إلى أهمية المعارض كجزء من الأنشطة الصفية واللاصفية والمهارات التي تسعى الوزارة إلى تطويرها في التحول بالتعليم، مبيناً أن الطلاب عبروا عن ذواتهم بروح الفريق الواحد، من خلال اللوحات والمشاريع التي عرضت، إضافة إلى استخدام تقنيات تدل على وعي الطلاب بأهمية دمج التكنولوجيا بالتعليم.

بدوره لفت مدير تربية ريف دمشق ماهر فرج إلى أن معروضات اليوم تعكس مستوى المناهج المطورة التي أعدتها الوزارة، من خلال ربط المعارف بالتطبيقات، ولا سيما التركيز على المهارات الإبداعية.

وأوضح مدير المدارس محمود السواس أن المعرضين اختصرا جهد فريق عمل متكامل أنجزه طلاب المدرسة خلال العام الدراسي، عبر أنشطة مادتي المشروعات والتعليم الوجداني والاجتماعي، وربط النظري بالعملي.

بدورها المهندسة نور رمضان المشرفة على المعرض العلمي بينت أن المعرض تضمن 40 مشروعاً تعتمد تقنيات البرمجة باستخدام الآردوينو من مجسمات وروبوتات عن جسم الإنسان، أنجزها 120 طالباً من طلاب المدارس.

وتخلل الافتتاح تقديم عروض وفقرات فنية غنائية وراقصة وتمثيلية لطلاب المدرسة.

وعقب الافتتاح كرم وزير التربية عدداً من عمال النظافة والكهرباء في منطقتي معضمية الشام بريف دمشق والمزة بدمشق، القائمين على رأس عملهم، وذلك بمناسبة عيد العمال، وتقديراً لجهودهم في تنفيذ المشاريع الخدمية وصيانة الأعطال في مجال الكهرباء.

ونوه الوزير طباع خلال التكريم بجهود هؤلاء العمال في مجالات نظافة المدن والحدائق وإنارة الساحات والشوارع الرئيسية والفرعية في القطاعات الإنتاجية والخدمية وتميزهم واستمرارهم بالعطاء.