الشاعر هنيدي: الثقافة في سورية ظلت ناشطة وفاعلة رغم ظروف الحرب الإرهابية

شارك اتحاد الكتاب العرب في سورية ممثلا بالدكتور الشاعر والناقد نزار بريك هنيدي بالمهرجان الدولي للإبداع العربي في مصر “دورة طه حسين”، والذي تركزت فعالياته حول وحدة الثقافة العربية بأساليب فنية وثقافية مختلفة، بمشاركة أدباء من تونس والسعودية ومصر والجزائر.

وفي كلمة الأدباء السوريين والعرب، أكد الشاعر والناقد هنيدي ضرورة التضامن الثقافي ووحدة الثقافة العربية ومحبة الشعوب، مبيناً أن الثقافة في سورية ظلت ناشطة وفاعلة رغم ظروف الحرب الإرهابية القاسية، والأدباء السوريون حصدوا أهم الجوائز.

ودعا هنيدي المثقفين العرب إلى زيارة سورية والتضامن معها ومع ثقافتها، والسعي والعمل من أجل رفع الحصار الاقتصادي الجائر عنها.

وأشار هنيدي إلى أن المهرجان تضمن العديد من الفعاليات والورشات الثقافية والأدبية، مبيناً أن ورشة الزيتون أقامت ندوة عن أدبه وشعره، شارك فيها الدكتورة فاطمة الصعيدي والأديب شعبان يوسف والناقد الفلسطيني رجب عطا أبو سرية والأديب هادي منسي والشاعر عبد القادر الحصني والمخرج محمد بدر خان والدكتور محمد ابراهيم طه، إضافة إلى ندوة أقامتها لجنة العلاقات الدولية عن تجربته أيضاً حضرها الأمين العام للأدباء العرب رئيس نقابة أدباء مصر علاء عبد الهادي والشاعر مختار عيسى والدكتور بسيم عبد العظيم رئيس لجنة العلاقات في نقابة الأدباء المصريين.

ولفت هنيدي إلى أنه شارك في ندوة عن أدب طه حسين في مكتبة مصر العامة مع الأدباء مختار عيسى وهداية مرزق من الجزائر والدكتورة سوسن ناجي والدكتور صلاح شفيع من مصر.

وأشار الشاعر هنيدي إلى الاهتمام الكبير خلال المهرجان بسورية، والحديث عنها وعن تاريخها وأدبها، إضافة إلى تكريمه في نهاية المهرجان تقديراً لأدبه ودوره في تقوية العلاقات الثقافية بين مصر وسورية.