البرلمان الطفلي في اللاذقية يطرح قضايا تعليمية وخدمية

حضرت مطالب أطفال اللاذقية والواقع الخدمي للمحافظة خلال افتتاح جلسات البرلمان الطفلي الذي أقامه فرع اللاذقية لمنظمة طلائع البعث في دار الأسد للثقافة اليوم.

وطرح الأطفال البرلمانيون الصغار قضايا خدمية وتعليمية تخص الطفولة، منها تعويض الفاقد التعليمي بعد كارثة الزلزال، وإغناء مكتبة المدرسة بالكتب، وإدخال مادة المعلوماتية إلى منهاج الحلقة الأولى، وإنارة المدارس بالطاقة البديلة، فضلاً عن طرح قضايا تخص الكهرباء والماء والسياحة والصحة، وتأمين الخدمات العامة التي تحتاجها المحافظة.

وأكدت ساميا صنين أمين فرع اللاذقية لطلائع البعث في تصريح لمراسلة سانا أن البرلمان الطفلي هو تجربة رائدة على مستوى منظمة الطلائع، حيث يتنافس الطليعيون من خلال وحداتهم الطليعية لانتخاب رئيس مجلس البرلمان بهدف تنمية الشعور بتحمل المسؤولية، وتعزيز مبدأ الديمقراطية الشعبية، وبناء الشخصية القيادية للطفل القادر على تحمل المسؤولية، مشيرة إلى أنه يتم تحديد جلسات من قبل المعنيين لحضور هؤلاء البرلمانيين الأطفال في جلسات المكتب التنفيذي للمحافظة ومجلس المدينة، لتقديم مقترحاتهم ومتابعتها بشكل فعلي.

كما بينت ميساء دغمان عضو قيادة فرع المنظمة رئيسة مكتب الثقافة والفنون أن هذا البرلمان يهدف إلى تنمية الروح الديمقراطية والمسؤولية لدى الأطفال، وإيصال أصواتهم ومقترحاتهم وما يحملونه من هموم إلى المعنيين، وذلك لتنمية روح المسؤولية والشجاعة والجرأة.

وأكد الأطفال البرلمانيون أشرف وطفة وميرا يونس وزين الشام شحرور ولونا جابر أهمية هذه المشاركة، لكونها عززت لديهم الثقة بالنفس من خلال المشاركة وطرح الأسئلة على المسؤولين، فيما يتعلق بقضايا تهم الناس، ما عزز لديهم حس المسؤولية تجاه رفاقهم ومجتمعهم، لافتين إلى أن عملهم قياديين في مجلس البرلمان الطفلي شكل لديهم الدافع والحافز للاستمرار بالعمل والمشاركة الفاعلة.