رغم صعوبة المهمة.. نادي التل يطمح ببلوغ الدوري الممتاز لكرة القدم

طموح كبير وضعه نادي التل نصب عينيه منذ بداية الموسم الكروي الحالي رغم صعوبة المهمة، وهو التأهل إلى الدوري الممتاز لكرة القدم بعد إنجازه الخطوة الأولى ببلوغه التجمع النهائي لدوري الدرجة الأولى المؤهل إلى الدرجة الممتازة.

مرحلة جديدة سيخوضها النادي على طريق تحقيق حلمه حيث سيلعب في التجمع النهائي لدوري الدرجة الأولى ضمن المجموعة الجنوبية التي تضم أندية الشرطة والنبك والمحافظة، علماً أن الشمالية تضم عفرين والساحل والحرية وشرطة حماة.

وستلعب الأندية في المجموعتين بنظام الذهاب والإياب ليتأهل بنهايته الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثالث الذي يلتقي فيه أول المجموعة الجنوبية مع ثاني المجموعة الشمالية وأول المجموعة الشمالية مع ثاني المجموعة الجنوبية، ويتأهل الفائزان من هاتين المواجهتين إلى الدوري الممتاز علماً أن مرحلة الذهاب ستنطلق أواخر الشهر الجاري على أن يبدأ الإياب في أيار المقبل.

النادي الذي تأسس عام 1968 ويمثل محافظة ريف دمشق بدأ تحضيراته للموسم الكروي الجديد بقوة حيث قال رئيس نادي التل وائل البني لـ سانا: بدأنا العمل على إعداد الفريق للموسم الجديد مبكراً وتحديداً في شهر آب من العام الماضي بالتعاقد مع كادر تدريبي بدأ بتجريب عدد كبير من اللاعبين لاختيار الأفضل.

وأضاف البني: أوقعتنا القرعة بالدور الأول إلى جانب أندية متمرسة باللعب في الدرجة الاولى وهي الشعلة ومعضمية الشام ونادي محافظة دمشق وجرمانا الذي كان بطلاً للتجمع الجنوبي في الموسم الماضي والذي وصل للمباراة النهائية الفاصلة المؤهلة للدوري الممتاز، ونادي حرجلة الذي لعب موسمين متتاليين في الدوري الممتاز بينما نادي التل هي المرة الأولى في تاريخه التي يلعب فيها بالدرجة الأولى.

وختم البني: وفرّنا كل ما يلزم وضمن إمكانيات نادينا، ولم نأل جهداً ابتداء من اختيار الكادر التدريبي والفني المناسب وإجراء ما يلزم من تعاقدات مع اللاعبين للمنافسة بقوة في الدوري وتحقيق طموح عشاق النادي ببلوغ الدوري الممتاز.