بيسكوف: نظام كييف يدعم الإرهاب ولهذا أطلقت روسيا عملياتها العسكرية

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن نظام كييف يدعم الإرهاب، من خلال وقوفه وراء مقتل المراسل الحربي فلادلين تاتارسكي وكثيرين آخرين منذ عام 2014.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن بيسكوف قوله للصحفيين اليوم: “روسيا واجهت نظام كييف الذي يدعم الإرهاب، ويقف وراء اغتيال داريا دوغينا وفلادلين تاتارسكي، إنه نظام يقف وراء عمليات القتل لسنوات، منذ عام 2014 ولهذا تجري العملية العسكرية الروسية الخاصة لمواجهة هذا الإرهاب”.

وأضاف بيسكوف: “هناك أدلة وفقا لبيان اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب على أن الأجهزة الأمنية الأوكرانية الخاصة قد تكون متورطة في التخطيط لعملية اغتيال تاتارسكي”.

وكانت لجنة التحقيق الروسية أعلنت اليوم القبض على المشتبه بها بالقيام بعملية اغتيال تاتارسكي أمس في مقهى بمدينة سان بطرسبورغ، والتي أدت إلى إصابة عشرات آخرين، مؤكدة ضلوع الأجهزة الأمنية الأوكرانية الخاصة في التخطيط لها باستخدام عناصر من موظفي صندوق مكافحة الفساد الذي كان يديره المعارض الروسي أليكسي نافالني والمحظور على الأراضي الروسية.

من جانب آخر اعتبر بيسكوف أن قيام عدد من كبار منتجي النفط، وبينهم روسيا بخفض الإنتاج أمس وتسبب بارتفاع في الأسعار هو “من مصلحة الأسواق العالمية”.

وقال بيسكوف: إن “من مصلحة أسواق الطاقة العالمية أن تبقى أسعار النفط في مستوى جيد”، مضيفا: “سواء كانت الدول الأخرى مسرورة بذلك أم لا فهو شأنها هي”.