مباحثات للتعاون المشترك بين جامعتي البعث وبيرناردو أوهيغينز التشيلية

بحث الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث مع الدكتور كلاوديو روف اسكوبار رئيس جامعة بيرناردو أوهيغينز التشيلية والوفد المرافق له إمكانية التعاون المشترك في مجالات البحث العلمي المختلفة، وتطويرالعلاقات العلمية والثقافية بين البلدين.

واتفق الجانبان على إمكانية التعاون العلمي المشترك في العديد من المجالات البحثية بين الجامعتين.

وقدم الخطيب للوفد لمحة عن جامعة البعث وكلياتها ومراكزها البحثية، وسعيها لتأهيل الكوادر العلمية والبحثية ودورها التنموي والاجتماعي والثقافي، لافتاً إلى ضرورة التعاون العلمي المشترك، وتبادل الخبرات والطلاب والأساتذة بين الجامعتين لإجراء أبحاث مشتركة تخدم الإنسانية.

وعبر الدكتور اسكوبار عن سعادته والوفد المرافق لزيارة الجامعات السورية، ولا سيما جامعة البعث، لافتاً إلى أن الزيارة تهدف إلى التعرف على فرص التواصل العلمي بين الجامعات التشيلية وجامعة البعث، والتعاون في مجال نقل العلوم بكل المجالات.

وأشار اسكوبار إلى المراكز البحثية لديهم والبالغ عددها 10 مراكز، إضافة للكليات والاختصاصات التي تتميز بها جامعتهم على مستوى البحث العلمي في العالم.

بعد ذلك زار الوفد كليات الطب البشري والهندسة المدنية والتربية الموسيقية، واطلع فيها على مخابرها وتجهيزاتها العلمية، وتلاها زيارة لمشفى جامعة البعث.