وفد ماليزي يزور جبلة والمشفى الوطني لبحث إمكانيات المساعدة

زار وفد ماليزي برئاسة القنصل الفخري الماليزي محمد أرشيل اليوم مدينة جبلة والمشفى الوطني في المدينة للاطلاع على الأضرار جراء الزلزال الذي ضرب المدينة، وتفقد أحوال المشفى وبحث إمكانياته واحتياجاته وحالة الجرحى فيه.

وأوضح القنصل الفخري الماليزي في تصريح للصحفيين أن هذه الزيارة بهدف إعداد تقرير عن واقع المنطقة التي ضربها الزلزال، وحجم الأضرار والوقوف على مدى حاجات المشفى لعرضها على المعنيين في ماليزيا.

بدوره أشار عضو المكتب التنفيذي في محافظة اللاذقية لشؤون الصحة والدفاع المدني الدكتور موفق الصوفي في تصريح لمراسل سانا إلى أهمية هذه الزيارة في مجال التعاون بين البلدين على المستوى الطبي والصحي وتزويد المشفى بالأجهزة اللازمة، وتقديم المساعدة للمصابين جراء الزلزال.

كما أوضح مدير صحة اللاذقية الدكتور هوازن مخلوف في تصريح مماثل أن الوفد الماليزي اطلع على الأماكن المتهدمة والمتصدعة جراء الزلزال وعلى حجم الخسائر البشرية والمادية والأضرار التي تبعت هذه الكارثة، إضافة إلى تقديم شرح مفصل عن واقع مشفيي جبلة القديم والجديد، وتم التباحث حول إمكانية إنهاء العمل في المشفى الجديد ليتم وضعه في الخدمة.

وبيّن الدكتور قصي خليل مدير مشفى جبلة للوفد مدى قدرات المشفى على استيعاب المرضى في الحالات العادية وحالات الطوارئ، وحالة الأجهزة وطاقم العمل فيه، وما يحتاجه من مواد وأجهزة، إضافة إلى إطلاع الوفد على الحالات التي استقبلها المشفى جراء الزلزال واضطراره للاستعانة بمشافي المحافظة في حالات الطوارئ.