محملة بمساعدات إغاثية لمتضرري الزلزال… وصول 10 طائرات لمطارات دمشق واللاذقية وحلب

وصلت اليوم إلى مطارات دمشق واللاذقية وحلب الدولية 10 طائرات محملة بالمساعدات الإغاثية، مقدمة من الإمارات وباكستان ودول الاتحاد الأوروبي لمساعدة المتضررين من الزلزال.

ففي مطار دمشق الدولي، وصلت اليوم طائرة مساعدات مقدمة من دول الاتحاد الأوروبي تحمل 120 طناً من المواد الإغاثية والطبية للمتضررين من الزلزال، وهي الطائرة الأوروبية الثالثة التي تصل إلى سورية.

كما أفاد مراسل سانا بأنه وصلت إلى مطار دمشق الدولي ثلاث طائرات إماراتية، حملت الطائرتان الأوليان 115 طناً و900 كيلوغرام من المساعدات الغذائية والطبية والإغاثية، بينما حملت الثالثة 32 طناً و480 كيلوغراماً من المواد الغذائية للمتضررين من الزلزال.

كما وصلت إلى مطار دمشق طائرة باكستانية محملة بـ 4 أطنان من الأدوية والمواد الغذائية للمتضررين من الزلزال.

وإلى مطار اللاذقية، وصلت اليوم ثلاث طائرات إماراتية تحمل مساعدات للمتضررين.

وأشار مدير مطار اللاذقية المهندس زياد الطويل في تصريح لمراسلة سانا إلى أن الطائرة الأولى حملت على متنها 26 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية، والثانية 25 طناً من المساعدات الإغاثية والغذائية من بينها حليب أطفال، والطائرة الثالثة 15.6 طناً من المساعدات الصحية، وشملت فرشات وكمامات وأدوية.

وإلى مطار حلب الدولي، وصلت طائرتان إماراتيتان، الأولى حملت 25 طناً و300 كيلوغرام من المواد الإغاثية، بينما كانت حمولة الثانية 30 طناً من مواد غذائية لمساعدة متضرري الزلزال.