المالكي: فشل المجتمع الدولي في محاسبة الاحتلال الإسرائيلي أدى لتماديه في الجرائم

طالب وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي مجلس حقوق الإنسان والمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته واتخاذ إجراءات فورية، لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي ومحاسبة المسؤولين الإسرائيليين على جرائمهم وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وقال المالكي في كلمة دولة فلسطين خلال جلسة رفيعة المستوى لمجلس حقوق الإنسان في دورته العادية: إن “الحقيقة معروفة للجميع، ووحشية الاحتلال الإسرائيلي موثقة وواضحة للجميع ككل.. تفاصيل المعاناة الفلسطينية وكل أبعاد الظلم كلها أيضا موثقة بدقة من قبل هيئات الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان الدولية”، مؤكدا أن فشل المجتمع الدولي المزمن في مساءلة ومحاسبة الاحتلال هو السبب الرئيسي لتماديه في الجرائم.

وشدد المالكي على أن العدوان الذي شنه المستوطنون أمس بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين ومنازلهم وممتلكاتهم في بلدات عدة جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية، هو إرهاب منظم يصل إلى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وقال المالكي: إن “الشعب الفلسطيني ترك تحت وطأة الظلم ليخلص نفسه بنفسه دون مساعدة من أحد، وقد أشبع بالبيانات والخطابات حول الالتزام بحقوق الإنسان والتضامن العالمي”، مشيراً إلى أن ازدواجية المعايير وسياسة الكيل بمكيالين ستؤدي إلى انهيار النظام الدولي القائم على القانون وهو ما يشجع الاحتلال على الإمعان بارتكاب مزيد من الجرائم.

وشدد المالكي على أن الشعب الفلسطيني سيواصل دفاعه عن أرضه ومقدساته ونضاله من أجل دحر الاحتلال الإسرائيلي، ولن يستسلم حتى نيل حقوقه وحريته بدعم من الدول ذات المبادئ، معتبراً أنه حان الوقت لأن يصر المجتمع الدولي على مواجهة هذه الجرائم لرفع الظلم وإحقاق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني