الفوج الثالث لكشاف سورية يقدم وجبات الطعام ويوزع المساعدات على المتضررين من الزلزال في حلب

يواصل الفوج الثالث لكشاف سورية إعداد وتقديم وجبات الطعام للمتضررين جراء الزلزال في مراكز الإيواء وإيصالها لهم من خلال فرق المتطوعين، إضافة إلى توزيع السلات الغذائية والحليب والألبسة.

وبين رئيس مجلس محافظة حلب محمد حجازي في تصريح لمراسلة سانا أن المجتمع الأهلي والمحلي عمل منذ اللحظات الأولى لوقوع الزلزال على تقديم المساعدة للمتضررين، لافتاً إلى الجهود التي بذلتها الأفواج الكشفية لتلبية احتياجات المتضررين من إيواء وإطعام وتقديم كل المستلزمات.

وأوضح المسؤول عن الأنشطة في الفوج محمد علي أنه تم استقبال المواطنين في الفوج كمركز إيواء، وإعداد وجبات الطعام وتجهيزها في المطبخ الميداني لأكثر من 500 وجبة يتم تحضيرها من خلال فريق الطوارئ في الكشاف والبالغ عددهم 30 كشافاً ومرشدة، وتوزيعها على مراكز الإيواء، إضافة إلى توزيع سلات غذائية وملابس وحليب على الأسر المتضررة جراء الزلزال.

وتحدثت المتطوعة سوزانا المفتي وهي مغتربة وموجودة اليوم في حلب أنها تعمل حالياً على مساعدة الفريق بإعداد الطعام، فيما بينت ناهد عصاميص أنها بالرغم من كبر سنها إلا أنها جاءت للتطوع في الفريق ومساعدتهم في الطبخ، كما عبرت المتطوعة ديانا السواس عن سعادتها بتقديم المساعدة للمتضررين ومساعدة الفريق في العمل التطوعي.