الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة كراسنايا غورا في جمهورية دونيتسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش الروسي حرر بلدة كراسنايا غورا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وقضى على العشرات من الجنود الأوكرانيين على مختلف محاور القتال خلال الساعات الماضية.

وكانت حصيلة العمليات الروسية حسب بيان الوزارة اليومي كما يلي:

في اتجاه كوبيانسك:

ألحقت نيران المدفعية الروسية خسائر بوحدات من القوات الأوكرانية في مناطق دفوريتشنايا وكراخمالنو وغريانيكوفكا وتيمكوفكا في مقاطعة خاركوف، وكذلك نوفوسيلوفسكي في جمهورية لوغانسك الشعبية، حيث تم القضاء على أكثر من 30 عسكرياً أوكرانياً، وتدمير مركبتين مدرعتين قتاليتين وثلاث سيارات ومدافع هاوتزر من طراز “دي 20”.

في اتجاه كراسني ليمان:

استهدفت نيران المدفعية والراجمات الثقيلة التابعة لمجموعة المركز في مناطق يامبولوفكا في جمهورية دونيتسك وتشرفونايا ديبروفا وتشيرفونوبوفكا وكوزمينو وستيلماخوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، حيث تم القضاء على أكثر من 80 عسكرياً أوكرانياً، وتدمير ثلاث مركبات مدرعة قتالية ومدافع هاوتزر “دي 30”.

قامت الكتائب الهجومية وبدعم ناري من القوات الصاروخية والمدفعية بتحرير بلدة كراسنايا غورا في جمهورية دونيتسك الشعبية، حيث بلغت خسائر القوات الأوكرانية أكثر من 150 جندياً أوكرانياً بين قتيل وجريح، وتدمير أربع مركبات قتالية مصفحة وست شاحنات ومدفعين من طراز دي 30.

على محور جنوب دونيتسك:

ألحقت المدفعية الروسية أضراراً كبيرة في نقاط تمركز القوى العاملة والآليات العسكرية للقوات الأوكرانية في مناطق بريشيستوفكا وأوغليدار في جمهورية دونيتسك الشعبية، حيث تم القضاء في هذا المحور على أكثر من 60 جندياً أوكرانياً، وتدمير ثلاث مركبات قتالية مدرعة وأربع شاحنات ومدفع هاوتزر من طراز “دي 20” ومدفعي هاوتزر من طراز “دي 30”.

على محور خيرسون:

دمرت القوات الروسية راجمتي “غراد” ومدفعي هاوتزر من طراز “غفوزديكا”، ونقطة لإصلاح وترميم الأسلحة والآليات العسكرية بالقرب من بلدة سلافيانسك في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأسقطت وحدات الدفاع الجوي الروسية 6 قذائف من راجمات الصواريخ هيمارس أمريكية الصنع و9 طائرات بدون طيار.

وبلغ إجمالي ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة:

483 طائرة

702 مروحية

4113 طائرة بدون طيار

404 منظومات صواريخ مضادة للطائرات

2587 دبابة ومدرعة أخرى

1710  راجمات صواريخ

2804 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون

3638 مركبة عسكرية خاصة