“هجرة الألوان” عرض مسرحي في ثقافي شهبا لأطفال ويافعين موهوبين

قدم مجموعة أطفال ويافعين موهوبين من فرقة (ماسة) المسرحية اليوم عرضاً في المركز الثقافي بمدينة شهبا بالسويداء بعنوان (هجرة الألوان).

وحاكى العرض على مدار 40 دقيقة أحلام اليافعين ومواهبهم والعوائق الاجتماعية والمادية التي تعترضهم من خلال قصة أطفال يعيشون ضمن قرية يسودها عالم رمادي ويبحثون فيها عن الألوان ويخضعون لعدة تجارب للوصول إلى أهدافهم.

وأشارت مؤسسة فرقة ماسة بمدينة شهبا، ومؤلفة العرض ومخرجته الشابة هبة العريضي في تصريح لمراسل سانا إلى أن العرض الذي يقدم بالمركز على مدار عدة أيام موجه للصغار والكبار في الوقت نفسه، ويحمل رسالة لتعزيز فكرة الإصرار على تحقيق الطموح وعدم الرضوخ للواقع الصعب وزرع الأمل بواقع أفضل مستقبلاً.

وبينت أن العرض فاز بجوائز أفضل عرض وإخراج وممثل وممثلة في مهرجان المسرح المركزي الأول لمسرح (الصغار للصغار) الذي أقامته صيف العام الحالي منظمة طلائع البعث بالتعاون مع وزارات السياحة والتربية والثقافة والإعلام ونقابة الفنانين وبدعم جمعيات أهلية ومؤسسات تعليمية خاصة، وذلك للتناسق بين شخصيات العمل والحضور المسرحي الجميل وتقمص الأدوار باحترافية.

وتضم فرقة (ماسة) المسرحية بمدينة شهبا بالسويداء التي انطلقت قبل نحو خمس سنوات العديد من المواهب اليافعة التي يتم إعدادها وتأهيلها للسير بها قدما نحو الأمام، وتهدف لنشر ثقافة المسرح بين النشء وتفريغ طاقاتهم بأشياء مفيدة وإبعادهم عن الظواهر السلبية.