مبادرات تعليمية مميزة للمعلمة مرفت جبور في مديرية تربية حلب

بشغف وتميز وحب لمهنة التعليم تواصل المعلمة مرفت جبور من مدرسة زهرة المدائن في مدينة حلب تنفيذ مبادراتها التعليمية في نشر مقاطع تمثيلية كطريقة للتعليم وإيصال المادة العلمية للتلاميذ ومساعدتهم على التعلم وتنمية المهارات بعيداً عن أسلوب التلقين.

وأوضحت المعلمة جبور في تصريح لمراسلة سانا أنها عملت على تنفيذ مقاطع تمثيلية ونشرها على منصات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى تنفيذ مبادرة التعلم عن بعد عبر قاعة صفية افتراضية على موقع التواصل الاجتماعي تضم أكثر من 60 تلميذاً.

وبينت جبور أنها استخدمت لأول مرة مسرح خيال الظل، واستثمرت موهبتها في رسم الوسائل الإيضاحية في مادة الرياضيات وشرح الكتاب بشكل مبسط ومفصل لتلاميذ الصف السادس، وفازت بجائزة المعلم العالمي للعام 2022 والتي تنافست فيها 115 دولة عربية وأوروبية نتيجة لحبها للمهنة التي تنفذها بحب وشغف وهي تمثل غاية مبادرتها.

وأشارت جبور إلى أهمية مواظبة المعلم على تطوير مهاراته التعليمية والنهوض بها ومتابعة التطورات العلمية والتربوية ومواكبة المناهج المطورة والتكنولوجيا، لافتة إلى أن المقاطع التمثيلية التي نفذتها تسهم في تبادل الخبرات بين المعلمين وترسيخ المعلومة في ذهن التلاميذ من خلال أدائهم لفقرة علمية بطريقة مشوقة، ما يسهم في تنمية شخصيتهم وصقل مواهبهم العلمية والفنية.

الموجهة التربوية المشرفة على مدرسة زهرة المدائن مها عبد القادر أكدت سعي مديرية تربية حلب إلى تقديم الدعم والرعاية للمعلمة وجميع المعلمين الراغبين بتنفيذ المبادرات والمواقف التعليمية والدروس النموذجية المتميزة وتأمين جميع المستلزمات والوسائل الإيضاحية والتعليمية ما ينعكس إيجاباً على سير العملية التربوية.