الدفاع الروسية: القضاء على نحو 200 جندي أوكراني وتدمير عدة مركبات وعربات قتال للقوات الأوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها اليوم عن القضاء على نحو 200 جندي أوكراني، وتدمير العديد من العربات والمركبات العسكرية التابعة للقوات الأوكرانية وإسقاط 3 طائرات مسيرة خلال يوم أمس.

وجاء في بيان الوزارة:

في اتجاه كوبيانسك:

– تصفية ما يصل إلى 30 جندياً أوكرانياً وتدمير عربتين قتاليتين مدرعتين وثلاث مركبات عسكرية خاصة في محيط بلدة بيشانوية بجمهورية لوغانسك الشعبية.

على محور كراسنوليمانسك:

– نيران المدفعية الروسية تهزم وحدات لواء الدفاع الإقليمي الحادي عشر بالقرب من تورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، وبلغت خسائر العدو في هذا الاتجاه أكثر من 40 جندياً أوكرانياً وأربع مركبات قتالية مدرعة وشاحنتين بيك أب.

في اتجاه دونيتسك:

-هزمت وحدات من لواء الهجوم الجوي 79 التابع للقوات الأوكرانية، والقضاء على ما يصل إلى 60 جندياً أوكرانياً وتدمير ثلاث مركبات قتال مشاة وسبع مركبات عسكرية خاصة.

في اتجاه جنوب دونيتسك:

-أسفر الاشتباك الناري من مختلف الأسلحة خلال يوم كامل مع وحدات العدو في ضواحي بلدتي بريتشيستوفكا وأوسبينوفكا في دونيتسك عن تصفية أكثر من 70 جندياً أوكرانياً، وتدمير أربع مركبات قتالية مدرعة وشاحنتين بيك أب.

– قصفت القوات الصاروخية والمدفعية الروسية مركز القيادة الاحتياطية للواء الهجومى 80 المحمول جواً التابع للقوات الأوكرانية بالقرب من مدينة كراماتورسك بدونيتسك ودمرت 67 وحدة مدفعية في مرابضها ومراكز تجمع القوى العاملة والمعدات العسكرية في 89منطقة.

في ضواحي بلدة نيتايلوف:

– تم تدمير موقع إطلاق نار من راجمات المدفعية الأمريكية الصنع “إم777” مع طاقمها الذي قام بقصف المناطق السكنية في مدينة دونيتسك، وتم تدمير نظام مدفعي آخر من طراز “إم777” بالقرب من قرية برياوبراجينكا في منطقة زابوروجيه.

في محيط نيفسكوي في لوغانسك وسيفيرسك في دونيتسك:

-تدمير مركبة قتالية من راجمات “أوراغان” للصواريخ، إضافة إلى مركبتين قتاليتين من راجمات صواريخ “غراد” المتعددة.

بالقرب من كراسنوغوروفكا وبريتشيستوفكا في دونيتسك:

-تدمير اثنين من المدفعية الأوكرانية ذاتية الحركة 2س1 غفوزديكا في موقعيهما، وتم تدمير أربعة مدافع هاوتزر من طراز مستا بي واثنين من مدافع هاوتزر من طراز “دي 20” في ضواحي مدينة كوبيانسك بمنطقة خاركوف وفيليكايا نوفوسيلكا في دونيتسك ونوفوغريغوروفكا في منطقة خيرسون.

-أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسي ثلاث طائرات مسيرة أوكرانية فوق أولغينكا وغووسيلسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية وفي أجواء بيريموجنوي بمنطقة زابوروجيه، وتم اعتراض قذيفتين من راجمات للصواريخ “أوراغان” بالقرب من قرية كوستوغريزوفو بمنطقة خيرسون، إضافة إلى ثلاثة صواريخ أمريكية مضادة للرادار من طراز “هارم” بالقرب من مدينة دبالتسيفو بجمهورية دونيتسك الشعبية.

وتم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة:

تدمير352 مقاتلة و192 مروحية و2734 مسيرة و399 نظام صواريخ مضاداً للطائرات و7267 دبابة ومركبة قتالية مصفحة أخرى و947 مركبة قتالية من راجمات الصواريخ و3729 قطعة مدفعية ميدان وهاون، إضافة إلى 7779 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.