تشجيعاً لطلابها على القراءة… مدرسة الثامن من آذار في قطنا تطلق مبادرة (اقرأ)

أطلقت مدرسة الثامن من آذار للتعليم الأساسي في مدينة قطنا بريف دمشق اليوم مبادرة (اقرأ) لتشجيع الطلاب على القراءة، وذلك خلال احتفال تضمن فقرات فنية ورياضية وكورال وفلكلوراً شعبياً وقصائد شعرية.

وخلال مشاركة وزير التربية الدكتور دارم طباع ونظيره الباكستاني الدكتور رانا تنوير حسين بإطلاق المبادرة، أشاد طباع بالمبادرات التي تقدمها المدرسة بكادرها التدريسي والطلابي، ومن ضمنها مبادرة (اقرأ) التي تشجع طلاب المدرسة على قراءة كتب خارج المنهاج الدراسي لزيادة اطلاعهم وحبهم للمطالعة.

من جانبه أكد الوزير الباكستاني الاستعداد لدعم المدرسة وتقديم منحة لتأمين الخدمات والتجهيزات اللازمة لها، معرباً عن إعجابه بأداء تلاميذها الذي يجسد اهتمام مدرسيها.

بدوره بين مدير المدرسة علي الجلاد أن هدف المبادرة تعزيز القراءة وتشجيع الطلاب عليها، وإثبات قدرة الطالب السوري على تحقيق التميز والإبداع رغم ظروف الحرب التي عانى منها، موضحاً أنه تم خلال احتفال اليوم تدشين النصب التذكاري للمبادرة داخل المدرسة، إضافة إلى تقديم طلاب المدرسة فقرات فنية باللغتين العربية والإنكليزية.

ولفت الجلاد الى أن مبادرة “اقرأ” ستشمل جميع طلاب المدرسة لتعزيز القراءة من خلال قراءة كتب خارج الكتاب المدرسي وتفعيل قاعة صفية وتزويدها بكتب غير موجودة بالمنهاج المدرسي.