الدفاع الروسية:قواتنا تحرز مزيداً من التقدم على محور جنوب دونيتسك

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها تحرز تقدماً ملحوظاً خلال شنها هجوماً على محور جنوب دونيتسك، مشيرة إلى تصديها لهجمات أوكرانية على عدة محاور أخرى.

ونقل موقع روسيا اليوم عن المتحدث باسم الوزارة الفريق ايغور كوناشينكوف قوله في إفادة صحفية اليوم إن “وحدات الجيش الروسي صدت 5 هجمات شنتها القوات الأوكرانية على محور نيكولاييف كريفوي روغ، حيث تراجع العدو إلى مواقعه كما تصدت لهجمات الجيش الأوكراني بدعم من المرتزقة على اتجاه كوبيانسك وتم القضاء على أكثر من 130 مسلحاً وتدمير مركبتين مدرعتين”.

وأضاف كوناشينكوف: إن القوات الأوكرانية اضطرت للتراجع إلى مواقعها بعد محاولات فاشلة للتقدم في اتجاه كراسنو ليمانسكي، وفقدت خلال هذه المحاولات 120 قتيلاً وأربع دبابات، لافتاً إلى أن القوات الروسية تمكنت من تدمير فصيلة راجمات صواريخ غراد في منطقة خاركوف وبطارية مدفعية في جمهورية دونيتسك الشعبية، كما تم إسقاط مروحية أوكرانية من طراز مي8 في منطقة خيرسون.

وأشار كوناشينكوف إلى أن القوات الروسية دمرت رادارين للقوات الأوكرانية في دونيتسك ونيكولاييف، موضحاً أنه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تم تدمير 330 طائرة مقاتلة و168 مروحية و2422 طائرة دون طيار و384 نظام صواريخ مضاداً للطائرات و6297 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و882 مركبة قتالية متعددة لقاذفات الصواريخ و3547 مدفع ميدان وهاون، إضافة إلى 6986 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

من جهة ثانية أكدت وزارة الدفاع الروسية اليوم أنه تم إطلاق سراح 107 من العسكريين الروس الأسرى لدى أوكرانيا.

وقالت الوزارة: إنه “نتيجة عملية تفاوضية تمت استعادة 107 جنود روس من الأراضي التي يسيطر عليها نظام كييف كانوا في خطر مميت في الأسر”، مشيرة إلى أن المفرج عنهم سيتم نقلهم إلى موسكو بواسطة طائرات نقل عسكرية للعلاج وإعادة التأهيل في المؤسسات الطبية التابعة لوزارة الدفاع الروسية، حيث سيحصلون على الرعاية الطبية والنفسية اللازمة.