الاتصالات.. إصدار 21689 معاملة إلكترونية عبر المركز القنصلي الإلكتروني

كشفت وزارة الاتصالات والتقانة اليوم أن المركز القنصلي الإلكتروني أصدر 21689 معاملة إلكترونية منذ إطلاق المركز نهاية عام 2021 وحتى آخر تشرين الأول المنصرم.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن المعاملات الإلكترونية التي قدمها المركز تتوزع على 21056 معاملة إلكترونية لتجديد جوازات السفر العادية، و239 وثيقة بيان ولادة، و110 معاملات بيان حركة دخول وخروج إلكترونية، و100 وثيقة بيان قيد فردي.

ولفتت الوزارة إلى أن المركز قدم للجالية السورية المقيمة في الخارج خلال الفترة المذكورة 74 وثيقة بيان عائلي و60 وثيقة خلاصة السجل العدلي إضافة لإنجازه 35 معاملة إلكترونية للتأكد من شهادة قيادة السيارة وإصدار 9 بيانات عائلية.

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين أطلقت أمس خدمة إصدار جواز سفر لجميع المواطنين الذين يطلبون الجواز لأول مرة والمسجلين في مديرية الأحوال المدنية في سورية، على ألا تتجاوز أعمارهم 18 سنة، ويكون ولي أمر المواطن هو مقدم الطلب، كما أطلقت أيضاً خدمة إصدار الجواز بالدور المستعجل، حيث يتم إصداره وإرساله خلال 48 ساعة من تاريخ استلام الوثائق، مع العلم أن مدة إصدار الجواز بالدور العادي 14 يوماً من تاريخ استلام الوثائق.