مساعدات روسية إنسانية للعاملين في مشفى جمعية النهضة بحمص

في إطار أعمال الاجتماع الخامس السوري الروسي المشترك لمتابعة المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين والمهجرين السوريين في قصر المؤتمرات بدمشق، قدم وفد روسي اليوم مساعدات إنسانية تموينية للعاملين في مشفى جمعية النهضة العربية بحمص.

وأشار رئيس مجلس إدارة جمعية النهضة العربية محمد خضور إلى المواقف البطولية والإنسانية للأصدقاء الروس إلى جانب سورية قيادةً وشعباً في حربها ضد الإرهاب، والسعي لتوطيد الأمن والاستقرار، لافتاً إلى أن هذه المساعدات تنعكس إيجاباً على عمل الجمعية والخدمات الطبية والتمريضية والإنسانية التي تقدمها للمحتاجين، منذ إشهارها عام 1960 وإلى اليوم.

بدوره لفت الدكتور بشار ياسين مدير مشفى جمعية النهضة العربية الطبي إلى أن المشفى تستقبل يوميا نحو 400 مريض ومراجع، حيث تضم المشفى مختلف الأقسام، وتسهم الكوادر الطبية والتمريضية حالياً بحملة لقاح الأطفال، منوهاً بأنه تم التواصل مع الأصدقاء الروس لرفد المشفى ببعض التجهيزات لقسم العناية، الذي يتم تشييده حالياً بهدف تخديم مختلف الشرائح الاجتماعية بالمحافظة.

من جهته أشار رئيس الوفد الروسي من مركز المصالحة الروسية بافل كونوفالوف إلى أنه تم جمع بعض المواد التموينية والغذائية من قبل الناس البسطاء الروس، إضافة إلى مولدة، وتقديمها باسم الشعب الروسي إلى الشعب السوري بهدف إيصال رسالة للعالم بأن روسيا لا تزال تقدم كل أشكال الدعم المادي والمعنوي للشعب السوري، على الرغم من الحرب التي تخوضها وبهدف إرساء الأمن والسلام.

جامعة البعث تكرم الفائزين في الأولمبياد الدولي الذي أقامته جامعة موسكو الحكومية (ستانكين) العام الماضي

وفي سياق متصل كرمت جامعة البعث في حمص اليوم الفائزين في الأولمبياد الدولي متعدد التخصصات لتلاميذ المدارس (موست)، والأولمبياد الدولي متعدد التخصصات لطلاب وخريجي مؤسسات التعليم العالي (مسيرتي)، الذي أقامته جامعة موسكو الحكومية (ستانكين) العام الماضي.

وأكد الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث في تصريح لمراسلة سانا أهمية أولمبياد اللغة الروسية، لكونه تجربة مفيدة يكتسب من خلالها الطالب معلومات قيمة وكثيرة، ويساهم في تعزيز الفهم الأفضل والإتقان للغة، كما أنه جسر للتواصل والتبادل مع لغات جديدة، لافتاً إلى ضرورة مشاركة المزيد من الشباب في هذا النوع من المنافسات، ليختبروا هذه الرياضات المميزة.

ولفت الدكتور مسلم العبد الله مدير المركز السوري الروسي في جامعة البعث إلى أن عدد الطلاب المكرمين 22 طالباً وطالبة، وأنه تم اتخاذ كل الاستعدادات لسير الأولمبياد الثاني للغة الروسية دون أي عرقلة الذي سيقام غداً في جامعة البعث لتلاميذ (موست) وطلاب (مسيرتي)، معتبراً أن الأولمبياد فرصة لتقوية لغتهم الروسية، وتطوير معرفتهم بما يحقق الاستفادة لهم مستقبلاً.

وأعربت نادنيجدا بابوفا مديرة العلاقات الدولية في جامعة موسكو الحكومية التكنولوجية (ستانكين) عن سعادتها بالوجود في جامعة البعث، لتكريم الطلاب الفائزين في الأولمبياد الدولي متعدد التخصصات لطلاب المدارس والجامعات، لافتة إلى دور جامعة البعث واهتمامها المتواصل في نشر اللغة الروسية وثقافتها في المدارس والجامعات، وأن جامعة ستانكين قدمت أربع منح لدراسة الماجستير في اختصاصات هندسية ومعلوماتية والاقتصاد والتحكم.

وعبر عدد من الطلاب الفائزين عن سعادتهم بهذا التكريم، والنتائج التي حققوها، والتي تحملهم مسؤولية كبيرة من أجل تحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات، ومستويات متقدمة في تعلم اللغة الروسية.

سانا