الدفاع الروسية: تدمير مواقع قيادة وأنظمة طاقة أوكرانية بضربات دقيقة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها استهدفت بأسلحة جوية وبعيدة المدى عالية الدقة مواقع للتحكم والقيادة تابعة للقوات الأوكرانية ونظام الطاقة في أوكرانيا، مشيرة إلى إصابة جميع الأهداف.

وقال المتحدث باسم الوزارة الفريق إيغور كوناشينكوف في إفادة صحفية اليوم: إن القوات الروسية استهدفت مواقع عسكرية للواءين الميكانيكيين 14 و92 من القوات الأوكرانية في منطقة خاركوف، وتمت تصفية نحو 160 جندياً أوكرانياً، وأربع مركبات قتالية مدرعة وقطعتي مدفعية، كما صدت محاولة هجوم فاشلة في اتجاه ليسيتشانسك، وقضت على أكثر من 50 جندياً ودمرت 6 دبابات.

وأضاف كوناشينكوف: إنه في اتجاه نيكولاييف كريفي روغ أحبطت القوات الروسية محاولة من قبل القوات الأوكرانية لاختراق الدفاعات في منطقة خيرسون، وتمت تصفية أكثر من 100 جندي أوكراني، وتدمير 13 مركبة قتالية مدرعة وثماني مركبات، فيما تم أيضا تدمير موقعين للقيادة الأوكرانية بمنطقة خاركوف.

وأوضح كوناشينكوف أنه تم خلال العمليات التي جرت على مدى الساعات الماضية تدمير ستة مستودعات للذخيرة ومنشأة لتخزين الوقود للمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية وقاعدة إصلاح أسلحة ومعدات وبطارية قاذفات صواريخ متعددة من طراز سميرتش وبطارية مدافع هاوتزر أمريكية الصنع من طراز (إم 777).

ولفت كوناشينكوف إلى أن أنظمة الدفاع الجوية الروسية أسقطت تسع طائرات بدون طيار و21 قذيفة من أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة هيمارس، كما تم اعتراض صاروخين أمريكيين من طراز هارم المضاد للرادار في منطقة خيرسون.

وأكد أنه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تم تدمير 323 طائرة و161 مروحية و2256 طائرة مسيرة و380 نظام صواريخ مضاد للطائرات و5855 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى و871 مركبة قتالية لقاذفات صواريخ متعددة و3484 مدفعية ميدانية ومدافع هاون و6610 مركبات عسكرية خاصة.

سانا