(معارضنا رسائل حب وسلام) … معرض فني في السويداء

افتتح اليوم في صالة مسرح التربية بالسويداء معرض فني بعنوان (معارضنا رسائل حب وسلام) وذلك بمشاركة نحو 17 فناناً تشكيلياً من مدرسي التربية الفنية وأساتذة كلية الفنون الجميلة الثانية بالسويداء ومعهد الفنون التشكيلية والتطبيقية.

وضم المعرض الذي نظمه المكتب الفرعي لنقابة المعلمين بالسويداء نحو 75 لوحة فنية إضافة إلى عدد من الأعمال اليدوية التي تنوعت موضوعاتها بين الطبيعة الصامتة والبورتريه والتراث.

وأوضح رئيس مكتب النشاط والمشاريع في المكتب الفرعي لنقابة المعلمين بالسويداء خالد جمال أبو فخر لمراسل سانا أن المعرض يهدف إلى الإضاءة على أعمال المعلمين الفنانين والتعريف بإبداعاتهم الفنية وتنشيط الحركة الفنية على ساحة المحافظة لافتاً إلى أن المعرض ضم مدارس فنية مختلفة إلى جانب أعمال يدوية شملت الرسم على الزجاج والحفر على الخشب والخط العربي والخزف وسواها.

وأشارت الفنانة التشكيلية والمدرسة في كلية الفنون الجميلة الثانية بالسويداء صفاء بندق إلى مشاركتها الدائمة في معارض نقابة المعلمين بهدف إغناء تجربتها الفنية لافتة إلى أنها شاركت بلوحات بورتريه واقعية وتعبيرية بتقنية ترابيات.

وأوضح الفنان التشكيلي ومدرس الخط العربي في كلية الفنون الجميلة الثانية بالسويداء بسام عماد أن مشاركته في المعرض من خلال أربعة أعمال بالتشكيل بالحرف العربي الغني بالتعبير والتشكيل والذي يمتلك طاقة جمالية منفتحة بلا حدود مبيناً أهمية المشاركة بالمعارض الفنية في تطوير تجربة الفنان والارتقاء بأعماله وخاصة أن إحساس المتذوق يشكل دافعاً للفنان لتطوير تجربته.

وبينت الفنانة التشكيلية ومدرسة الفنون في مدرسة الشهيد كنج القنطار في قرية داما (راما خداح) أن مشاركتها في معارض نقابة المعلمين هي التجربة الشخصية الثالثة لها حيث شاركت بعدد من اللوحات الزيتية التي تعبر عن التراث وتحمل معاني الحب والسلام.

ولفتت الفنانة التشكيلية رنا القنطار إلى مشاركتها بعدد من الأعمال اليدوية التي جرى تشكيلها من خامات بسيطة من البيئة وعدد من الخزفيات والكرتون وقشر الفستق والصنوبر وسواها.

ويشارك كذلك في المعرض كل من الفنانين أمل بندق وبسام أبو كامل وحسين الحج وسماح نقور وسهاد أبو عساف وصفاء مدلل وصفوان الهجري وناديا نعيم ونضال خويص ووليد كمال الدين وفاتن التقي ومادلين أبو رايد ومنال بندق ومنى حميدان.

حضر افتتاح المعرض أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالسويداء فوزات شقير وفعاليات رسمية ونقابية وفنية.