مستلزمات طبية لجمعية (إنسان) للدعم النفسي والاجتماعي من السفارة الفنزويلية

ضمن إطار تنفيذ برنامج “شعبان بقلب واحد” سلمت سفارة فنزويلا في دمشق اليوم مجموعة من المستلزمات الطبية والكراسي المتحركة لجمعية “إنسان” للدعم النفسي والاجتماعي لدعم الاشخاص ذوي الإعاقة والمستفيدين من الجمعية وذلك في مقر الجمعية بقرى الأسد بريف دمشق.

القائم بالأعمال في السفارة الفنزويلية خواكيم غوميز أوضح في كلمة له أن هذه المساعدات هي رسالة بأن سورية وفنزويلا تربطهما علاقات صداقة واخوة متبادلة وأن العلاقات بين البلدين لا تقتصر على المستوى الرسمي وإنما تشمل الشعبين أيضاً لافتاً إلى أن برنامج “شعبان بقلب واحد” يتألف من عدة نشاطات لتعزيز التواصل والتشاركية بين البلدين.

الوزير المستشار محمد أبو سرية من إدارة أمريكا في وزارة الخارجية والمغتربين أوضح في تصريح لمراسل سانا أن هذا العمل الإنساني يثبت أن الهموم مشتركة والحصار الذي يتعرض له البلدان واحد ويظهر أن الشعبين قريبان من بعضهما مشيراً إلى أن المساعدات تأتي ضمن برنامج واحد يتم تنفيذه على مراحل وهناك دراسة لتطويره وتوسيعه ليشمل مناطق أخرى من سورية.

بدوره مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في ريف دمشق شوقي عون أكد أهمية العمل الأهلي والمبادرات الخيرية لدورها الكبير في رسم البسمة وإدخال الفرحة لقلوب الأسر المحتاجة في ظل الظروف الاقتصادية لافتاً إلى وجود العديد من المبادرات والفعاليات التي قامت بها السفارة الفنزويلية لمساعدة الفئات المحتاجة.

من جهتها أوضحت مديرة جمعية “إنسان” نسرين عباس أن المساعدات هي من ضمن تنسيق دائم للجمعية مع السفارة الفنزويلية لافتة إلى أن عدد المستفيدين من الجمعية يصل إلى 2500 مستفيد حيث يتم تقديم مجموعة من المساعدات المادية والصحية إضافة الى الدعم النفسي لهم.