جامعة البعث تكرم باحثين حصلوا على براءات اختراع ونشروا أبحاثهم بمجلات عالمية

كرمت جامعة البعث في حمص اليوم عدداً من باحثيها ممن سجلوا براءات اختراع ونشروا أبحاثهم في مجلات محكمة وقواعد بيانات عالمية ساهمت في رفع تصنيف الجامعة عالمياً.

التكريم الذي استضافه مدرج الباسل في كلية الهندسة المدنية بالجامعة شمل 4 براءات اختراع تناولت استخدامات طبية مبتكرة لنباتات عشبية في سورية و8 أبحاث في علوم الأدوية وتطبيقاتها والجراثيم والفطريات وأمراض الدم وطب الأسنان حققت معايير تصنيف سكوبس أحد أهم معايير النشر الدولي ضمن الدوريات العلمية والجامعية.

وخلال حفل التكريم أكد الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث أهمية الجهود التي يبذلها الباحثون للوصول إلى أبحاث ذات قيمة علمية وعملية تخدم البشرية لافتاً إلى ما حصدته الجامعة من تطورات بحثية ساهمت بارتقاء الإنتاج البحثي في مختلف المجالات إضافة إلى مواكبة الباحثين للتطورات العالمية ليكونوا على اطلاع دائم بما يدور حولنا.

ورأى عدد من المكرمين أن تكريم الجامعة لباحثيها من دكاترة وطلاب تقدير كبير للجهود التي بذلت بدعم منها للبحث العلمي للارتقاء به والوصول إلى أعلى مراتب العلم مؤكدين أن التكريم يشكل دافعا لتقديم المزيد من الأبحاث الإنسانية خدمة للبشرية.

وشملت قائمة التكريم ممن سجلوا براءات اختراعات الدكاترة إبراهيم تركماني ومحمد نبيل القصير ووليد خدام وعلا المصطفى وهيفاء العلي وأمين سويد وقصي المنجد والمهندس عمر الجباعي .

أما الباحثون الذين نشروا دراساتهم فهم الصيدلانيون زهراء عبد الهادي علي وطارق أحمد ولارا العباس ومروة محمد حمدان ونوار علي أحمد إضافة إلى الباحثين فاطمة وحيد العاشق وكنان غسان الياس.

حضر التكريم الدكتور فائق شدود أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بجامعة البعث ونواب رئيس الجامعة وأمين الجامعة ونقيب المعلمين فيها وأعضاء من قيادة فرع الحزب بالجامعة وعمداء الكليات وذوو الباحثين.