المهندسون في ختام مؤتمرهم يطالبون بإقامة دورات في مجال خدمات الطاقة المتجددة

طالب المهندسون في ختام أعمال مؤتمرهم السنوي العام الـ44 اليوم بتكليف مكاتب خدمات الطاقة المرخص لها في فروع نقابة المهندسين بإنجاز جميع الدراسات الخاصة بمشاريع خدمات الطاقة وتوليد الكهرباء من الطاقات المتجددة المربوطة على الشبكة العامة.

ودعا المهندسون إلى إقامة دورات غير مأجورة في مجال خدمات الطاقة والمشاركة في المؤتمرات والندوات المقامة في اتحاد المهندسين العرب وفروع النقابة والمراكز الثقافية بالمحافظات حول ترشيد استهلاكها والحفاظ عليها.

كما طالب المشاركون بالحصول على قروض تقسيط للمهندسين والعاملين في النقابة وإدراج مرتبة الاستشاري في مجال خدمات الطاقة للعام الحالي لمن مارس المهنة لاختصاص كهرباء وميكانيك.

وجاء في التوصيات العمل على إقامة دورات تدريبية تخصصية عامة غير مأجورة لكل المهندسين بمواضيع يتم تحديدها وفق احتياجات السوق إضافة لإقامة ندوات حول ايجاد الحلول الابتكارية والتقانات المتطورة التي تخدم التنمية في البلاد وخاصة خلال مرحلة إعادة البناء والإعمار.

وناقش المشاركون موضوع الإشراف على التنفيذ وضرورة أن يكون بمستوى المشاريع التي يتم تنفيذها وضرورة قيام كليات الهندسة في الجامعات بزيارة المشاريع قيد الإنجاز وتفعيل البحث العلمي الذاتي للطالب.