الدفاع الروسية: تدمير موقع للتحكم بالطائرات المسيرة للقوات الأوكرانية والعشرات من الدبابات والمدرعات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تدمير موقع للتحكم بالطائرات المسيرة للقوات الأوكرانية في منطقة أوديسا والقضاء على 450 مسلحاً من النازيين الأوكرانيين خلال اليوم.

وذكر المتحدث باسم الوزارة الفريق ايغور كوناشينكوف في إفادة صحفية اليوم حول حصيلة العملية العسكرية في أوكرانيا أن القوات المسلحة الروسية استهدفت المنشآت العسكرية على أراضي أوكرانيا في 148 منطقة ونتيجة لذلك دمرت 25 مركز قيادة و59 بطارية مدفعية.

وأضاف كوناشينكوف: تم إطلاق صاروخ أونيكس عالي الدقة من منظومة صواريخ الدفاع الساحلية باستيون على مطار آرتسيز في منطقة أوديسا ونتيجة لذلك تم تدمير موقع للتحكم بالطائرات المسيرة دون طيار من طراز بيرقدار (ت ب 2) وطائرتين دون طيار في هذا المجمع على الأرض.

ولفت كوناشينكوف إلى إصابة 11 فصيلة من راجمات صواريخ غراد في مناطق كورتيموفكا وأوتشيرتينو وسوخيا بالكا ونوفوغوردسكاي وميوروفكا وأوترادوفكا وزايتسيفو واستهدف 12 بطارية مدفعية تابعة للقوات الأوكرانية في مناطق دزيرجينسكا ونوفوغوردسكاي ونيكولايفكا ولينينسكوي وزايتسيفو وتدمير مدافع هاوتزر عيار 155 ملم مع أطقم المدفعية في ضواحي بلدة بودغورنويه.

وأشار كوناشينكوف إلى أن الطيران العملياتي والتكتيكي وطيران الجيش قصف 47 منطقة تمركز للقوى البشرية والمعدات ومنظومة إطلاق الصواريخ المضادة للطيران من طراز (بوك إم 1) في بلدة سيفيرسكا في جمهورية دونيتسك الشعبية إضافة إلى رادار للرصد الضوئي والمراقبة لنظام الصواريخ المضادة للطائرات (إس 300) في منطقة نوفودروجيسكا بجمهورية لوغانسك الشعبية.

وبين كوناشينكوف أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة من طراز ميغ 29 تابعة للقوات الجوية الأوكرانية بالقرب من قرية أبوستولوفو بمنطقة دنيبروبيتروفسك وتسع مسيرات جوية أوكرانية دون طيار في الجو في مناطق أليسوفا بضواحي خاركوف وفيرخنيتوريتسكو في جمهورية دونيتسك الشعبية وغريتشكينو في جمهورية لوغانسك الشعبية وتلة موغيلا كوليتشا وتومين بالكا وتشيرنوبايفكا في ضواحي خيرسون.

وأوضح كوناشينكوف أنه تم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا تدمير 208 طائرات و132 مروحية و1260 طائرة مسيرة و345 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و3696 دبابة وناقلة جنود مصفحة و576 راجمة صواريخ و2055 بطارية مدفعية ميدان وهاون و3731 مركبة عسكرية خاصة.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية الى أن العدو تكبد خلال العملية العسكرية الخاصة خسائر كبيرة وخلال شهر من المعارك فقد اللواء الآلي 14 التابع للقوات الأوكرانية وحده أكثر من 2100 قتيل وجريح وبسبب الحالة الأخلاقية والنفسية المتدنية وبهدف تعويض الخسائر رفض 800 شخص الالتحاق بمنطقة القتال متهمين الضباط بعدم الكفاءة والرشوة والمحسوبية في دفع البدلات المالية.

ولفتت الوزارة إلى أنه تم إعفاء حوالي 100 فرد عسكري من وحدة الاستطلاع من المهام القتالية في لواء الهجوم الجبلي العاشر بسبب العصيان الجماعي وتم نقلهم إلى مدينة كريمنتشوغ للتحقيق.